المحتوى الرئيسى

أسباب و علاج فقدان الشهية عند القطط


أسباب و علاج فقدان الشهية عند القطط
القطط تعد من أكثر الحيوانات رقة و لطف و يعشق تربيتها الكثيرون و لكن قبل أن تتخذ قرار برتيبة حيوان يجب عليك معرفة الجميع المعلومات عنه ، حتى تتمكن من مساعدته عندما يمرض ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن موضوع هام جداً بالنسبة إلى أي شخص يقوم بتربية القطط ، و هو فقدان الشهية لدى القطط نحن سوف نخبرك بالأسباب و طرق علاج هذه المشكلة تابع معنا .

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشهية لدى القطط : هناك عدة أسباب تجعل القطة تفقد شهيتها و أغلب هذه الأسباب بتكون مشاكل مرضية مثل
– الإصابة بعدة مشاكل في الأسنان و اللثة
– الإصابة بالديدان المعوية
– الإصابة بالتهاب البنكرياس
– مشاكل في حاسة الشم : إذا وجهت القطة بعد المشاكل التي تجعلها تفقد حاسة الشم لا يمكنها وقتها تناول الطعام
– التطعيم : بالطبع التطعيم هام جداً بالنسبة إلى جميع الحيوانات و لكن في بعض الأحيان يكون له آثار سلبية و منها فقدان الشهية و لكنها لم تتسبب في ضرر كبير حيث أن عرض فقدان الشهية الناتج عن التطعيم يكون مؤقت و لا يستمر وقت كبير .
-التقدم في العمر : عندما تتقدم القطة في العمر يظهر لديها عدة مشاكل صحية و منها فقدان الشهية
-مشاكل نفسية : هناك أيضاً عدة مشاكل نفسية تتسبب في فقدان الشهية لدى القطط و من أبرز هذه المشاكل
– تغير في أدوات الطعام : حيث أن بعض القطط عند تغير الطبق الذي اعتادت على أن يوضع فيه الطعام لها تشعر بالقلق و الاكتئاب و ترفض تناول الطعام .
– وجود حيوان أخر : قط تشعر القطط بالغيرة الشديدة إذا وجد حيوان أخر غريب في المكان الذي تعيش به و ينتج عن هذه الغيرة الرفض إلى تناول الطعام .
-الانتقال إلى منزل أخر : أيضاً تغير المكان الذي تعيش به القطة يؤثر بشكل على حالتها النفسية لأنها ترتبط بشدة بالأشياء التي اعتادت عليها

طرق علاج فقدان الشهية لدي القطط : قد تكون المنشطات الطبيعية لها دور هام في علاج فقدان الشهية لدى القطط و من هذه المنشطات
-فيتامين B : يعد فتامين “ب” من أكثر المنشطات التي تعمل حل مشكلة فقدان الشهية لدى القطط لأنها تحفز حاسة الشم لديها بشكل فعال و بالطبع حاسة الشم هي أقوي شيء يجعل القطة تقبل على تناول الطعام ، و يمكن لك سحق أقراص فتامين Bفي الطعام أو تقديم بعض الأطعمة الغنية ب فتامين Bفيه مثل الكبد ، و الأسماك ، و البيض ، و اللحوم .
-العلاج النفسي : إذا كان امتناع القطة عن تناول الطعام خلفه مشاكل نفسية يجب تقديم المساعدات النفسية اللازمة إلى قطك .
-الذهاب إلى الطبيب البيطري : بالطبع إذا فشلت جميع محاولاتك فهذا مؤشر إلى أن هناك مشكلة مرضية لدى القط لذلك يجب عليك التوجه على الفور إلى الطبيب البيطري من أجل أن يقوم بعلاج القط .
وصفات غذائية فاتحة للشهية : هناك أيضاً عدة وصفات غذائية فاتحة للشهية يمكن لك تقديمها إلى قطك مثل
-التونة أو السردين : بالطبع من المعروف أن رائحة التونة تقوم بفتح شهية القط
-شوربة الدجاج : يمكن لكِ أيضاً تقديم شوربة الدجاج التي تحتوي على كمية قليلة من اللحم المفروم و الجزر المهروس .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا