المحتوى الرئيسى

هذا ما سيحدث لطفلك اذا تناول البسكويت بالشاي في عامه الأول


كتبت- نرمين الجلاد:
تفضل معظم الأمهات اعطاء الطفل قبل عمر سنه البسكويت بالشاي، خاصة عند بداية تناول الطفل للأطعمة الصلبة بجانب الرضاعة الطبيعية.
ولكن حول تلك الوجبة كشفت الدكتورة نهي أبو الوفا استشاري طب الأطفال مدي خطورة ذلك علي صحة الطفل لان مكونات كل من الشاي والبسكويت تضر بصحة الطفل.
وقالت " أن البسكويت بصفة عامة مهما كان نوعه سادة او خفيف، يحتوي علي مكونات تضر بالطفل وغير مناسبة لعمره أيضًا ، فعلي سبيل المثال يحتوي علي نسبة عالية من السكر الذي يسبب تلبك معوي ،أما عن الشاي فمن المعروف انه يؤدي الي الأنيميا ونقص الحديد"
والامر نفسه أكده الدكتور محمد رفعت استشاري طب الأطفال في احدى البرامج التليفزيونية مؤكدًا حظر تناول الطفل البسكويت بالشاي قبل ان يتم عامه الأول، وهو الأمر الذى اعتادت عليه العديد من الأمهات وأصبح متوارثاً شعبيًا .
وأشار الي أن اطعام الطفل يبدأ من الشهر السادس التي تنمو فيها الأسنان "سن التسنين " والبسكويت بالشاي يؤدي الي تسوس الأسنان وهذا يفسر سبب المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأطفال في سن صغير.
وحذر الدكتور محمد رفعت الوالدين من عدم وضع أضافات مختلفة علي أكل الطفل عند التحضير مثل استبدال الحليب بالماء ،ويجب تنفيذ التعليمات قدر المستطاع


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا