المحتوى الرئيسى

علاج دوالي الخصية بزيت الزيتون

مواضيع ذات صلة

طريقة علاج الدوالي بالتصليب علاج ألم الخصية اليسرى بالأعشاب ما هي أعراض الدوالي ؟ دوالي الخصيتين اعراضها وأنواعها

يتم تشخيص الرجل على أنه مصاب بدوالي الخصية في حال وجود كتلة من الأوردة المتضخمة والمتوسعة التي تتطور في الحبل المنوي تحديداً داخل كيس الصفن، حيث يتكون الحبل المنوي من الشرايين والأوردة والأوعية اللمفاوية والأعصاب، بالإضافة إلى القناة المسؤولة عن نقل الحيوانات المنوية من الخصيتين، وقد توجد بعض المشاكل الخلقية في الصمامات التي تنظم تدفق الدم من هذه الأوردة، وهذا ما يحول دون تدفق الدم إلى الخصيتين بكفاءة، وهذا ما يؤدي إلى حدوث تورم في الأوردة في المنطقة الموجودة فوق وخلف الخصيتين ويسبب ذلك حدوث ارتفاع في درجة حرارة الخصيتين، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الدوالي الخصية بزيت الزيتون.

علاج دوالي الخصية بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من المواد الغذائية حيث يتم تحضير الخلطات باستخدامها لعلاج دوالي الخصية. يمتاز زيت الزيتون من المواد الغذائية الغنية بفيتامين E، وهذا ما يجعله فعالاً في علاج دوالي الخصية. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم تدليل الخصيتين بزيت الزيتون وذلك بشكل يومي للحصول على افضل نتائج. في بعض الخلطات قد يتم خلط زيت الزيتون مع زيت السمسم أو زيت السرو للحصول على أكبر فائدة.

معلومات حول دوالي الخصية

قد يحدث دوالي الخصية في خصية واحدة أو في الخصيتين، ولكن ما نسبته 85? من الحالات فإن دوالي الخصية يصيب الخصية اليسرى فقط. إن ظهور الدوالي في الشرايين يسبب ضغطاً على الوريد، وهذا ما يعيق تدفق الدم من الوريد المنوي. تصبح الأوردة المحيطة بالخصيتين منتفخة، وهذا ما يسبب حدوث ضعف في الدورة الدموية. إن حدوث ضعف في الدورة الدموية يسبب حدوث ارتفاع في درجة حرارة الخصية عدة درجات بحيث تصبح أكثر دفئاً من المعتاد. إن ارتفاع درجة الحرارة حول الخصيتين يؤثر سلبا على الإنتاج الطبيعي للحيوانات المنوية، وهذا ما يؤدي إلى إصابة الرجل بالعقم. عادة ما يصيب دوالي الخصية ما نسبته 10%-20% من الرجال، وعادة ما تتطور في وقت ما حول سن البلوغ. قد يحدث تطور لدوالي الخصية بشكل مفاجئ عند كبار السن، وهذا قد يدل على وجود ورم خلف الصفاق يعمل على سد الوريد المنوي. أثبتت الدرسات بأن 40% من الرجال الذين يعانون من العقم يكون ذلك بسبب دوالي الخصية. أثبتت الدرسات بأن 80% من الرجال الذين أنجبوا الأطفال ولكنهم لم يعودوا قادرين على الإنجاب بعد ذلك، يكون سببه الإصابة بدوالي الخصية.  قد يتم اللجوء إلى الجراحة في كثير من الاحيان لحل هذه المشكلة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا