المحتوى الرئيسى

علاج لأمراض الكآبة وضغط الدم فوائد صحية تتمتع بها فاكهة خبز الصحراء


يعد التمر من أكثر الفواكهة الطبيعية التي تصلح أن تكون وجبة خفيفة للإنسان، وعرف العرب وسكان الشرق الأوسط منذ القدم التمر وفوائده الكثيرة، وشاعت زراعة التمر بسبب توفر المناخ الملائم، إضافة إلى ارتفاع الطلب عليه.
يتميز التمر بفوائده الكثيرة على صحة الإنسان، وقدم موقع "دويتش فيله"، بعض من هذه الفوائد:
1- غني بالمواد الطبيعية:
التمر غني بالسكريات، ويطلق عليه "خبز الصحراء"، ويحتوي التمر على الكثير من الألياف الغذائية وكذلك المواد الغذائية، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين "بي".
2- دواء لأمراض الكآبة:
يحتوي التمر على الحامض الأميني تريبتوفان، وتتحول هذه الأحماض إلى هرمونات ميلاتونين المسؤولة عن تنظيم الإيقاع الحيوي عند الإنسان، غير أنه مهم في تكوين الناقل العصبي المهيج لهرمون سيروتونين الذي يلعب دورا مهما في تنظيم مزاج الإنسان، والذي يسمى أيضا بهرمون السعادة، وله دور مهم في علاج مرض الصداع النفسي وعلاج أمراض الكآبة.
3- علاج لارتفاع ضغط الدم:
يعد التمر علاجا طبيعيا مهما لارتفاع ضغط الدم كونه غني بالبوتاسيوم وفقير بالصوديوم، ويزود التمر الجسم بنصف ما يحتاجه من البوتاسيوم، إضافة إلى أن التمر غني بالمغنيسيوم المفيد في وقف ارتفاع ضغط الدم.
4- قيمة غذائية عالية:
يحتوي كل 100 جرام من التمر على 280 سعرة حرارية، و65 جراما من السكريات، و650 مليجرام من البوتاسيوم، و65 مليجرام من الكاليسيوم، و60 مليجرام من الفوسفات، و50 من المغنيسيوم، و1.9 مليجرام من الحديد، و0.3 مليجرام من الزنك، و0.2 مليجرام من فيتامين "إي"، و3 مليجرامات من فيتامين "سي"، و5 مليجرام من الصوديوم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا