المحتوى الرئيسى

كيف يمكن للحامل معالجة مشكلة الغازات


تعتبر مشكلة الغازات من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل. تسبّب هذه المشكلة انزعاجًا كبيرًا خصوصًا إن كنت تتواجدين بكثرة مع الناس. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أبرز الطرق التي من شأنها أن تساعدك على التخلّص من هذه المشكلة الصحية خلال الحمل. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات عن الحامل والغازات وأبرز طرق علاج هذه المشكلة.
  • شرب السوائل: في حال كنت تعانين من الغازات، تأكدي من تناول نحو ثمانية إلى عشرة أكواب من المياه خلال النهار. أما إذا كان هناك أعراض أخرى مترافقة مع هذه المشكلة مثل الألم أو الإنتفاخ، فمن المحتمل أن تكوني مصابة باإلتهاب في البول.
  • اتباع نظام غذائي صحي: قد تكون هذه المشكلة التي تعانين منها ناتجة عن تناولك بعض الأطعمة التي تضرّك. لذلك، حاولي التوقف كل فترة عن تناول نوع معين من الطعام لتكتشفي ما الذي يسبّب معاناتك من الغازات.
  • تناول الألياف بكثرة: حاولي إدخال نحو 20 إلى 30 غرامًا من الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي. أما من أبرز أنواع الفاكهة التي تحتوي على هذا العنصر فتتضمّن الخوخ والتين والموز وأنواع الخضراوات مثل الشوفان والكتان.
  • الإنتباه إلى طريقة التنفس: ما لا يعلمه الكثيرون أن في حال كنت تتنفسين بطريقة خاطئة، يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى معاناتك من الغازات وانتفاخ البطن. لذلك، تأكدي من عدم تعرّضك لأي ضغط وركزي جيدًّا على طريقة التنفس.

أخيرًا، في حال ازدادت حدّة هذه المشكلة أو في حال طالت لأكثر من نصف ساعة، راجعي طبيبك في أقرب وقت ممكن لتتمكّني من الخضوع للعلاج المناسب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا