المحتوى الرئيسى

الحمل في الشهر السادس والجماع

مواضيع ذات صلة

الشهر الثامن من الحمل والجماع شكل الجنين في الشهر الخامس الجماع أثناء الحمل هل يضر بالجنين غذاء الحامل في الشهر التاسع
يحدث الحمل عند المرأة بعد حدوث الجماع بين الرجل والمرأة، وذلك كنتيجة لتلقيح البويضة بواسطة الحيوانات المنوية من الرجل، وتستدل المرأة على وجود الحمل لديها من خلال ظهور العديد من العلامات والأعراض والتي من أهمها انقطاع الدورة الشهرية، وتحدث في أثناء فترة الحمل العديد من التغيرات الفسيولوجية المختلفة، حيث تختلف هذه التغيرات باختلاف مرحلة الحمل، وسنتحدث في هذا المقال حول الحمل في الشهر السادس والجماع.

الحمل في الشهر السادس والجماع

إن الجماع في الشهر السادس من الحمل لا يعتبر أمراً خطيراً ما لم تكن المرأة الحامل تعاني من مشاكل صحية أو اضطرابات في هذه الفترة. ينصح بالتوقف عن الجماع في هذه الفترة إذا كانت المرأة تشعر بالألم في أثناء ممارسة الجماع. ينصح بالتوقف عن الجماع في هذه الفترة إذا حدثت زيادة في الإفرازات أو واجهت المرأة نزيفا مهبليا. يجب على المرأة أن تتأكد من عدم الضغط كثيرًا على منطقة الرحم والبطن في أثناء الجماع. يوجد العديد من الوضعيات المريحة للمرأة في أثناء ممارسة الجماع في فترة الحمل والتي ينصح بها.

أعراض الحمل في الشهر السادس

تعاني المرأة في هذا الشهر من الأعراض النفسية التي تسمى بالأعراض الإنفعالية. تشعر المرأة الحامل في هذه الفترة بالملل والضجر في الحمل، ذلك أنها تكون قد قطعت أكثر من نصفِ فترة الحمل. يلاحظ بأن المرأة الحامل في هذه الفترة تكون كثيرةَ النسيان، وشاردة الذهن، ويصبح التركيز لديها قليلاً جداً. يزداد شعور المرأة في هذه الفترة بازدياد الخوف والقلق من الولادة لديها خاصة إذا كان هذا هو أول حمل لديها. فيما يخص الأعراض الجسدية فإن المرأة الحامل تشعر في الشهرِ السادس بحركة واضحة للجنيين، حيث تصبح حركتُه عبارة عن ركلاتٍ قوية غير ناعمة كما كانت سابقا. ينخفض ضغط الدم عند المرأة الحامل في هذه الفترة، حيث يزداد جريان الدم إلى مدخلي اللثة والأنف. تشعر المرأة في هذه الفترة بحدوث احتقان في الأنف ونزيف في اللثة بالإضافة إلى الرعاف. يزداد حجم الثدي ويتضخم في هذه الفترة وقد تنساب قطرات ذات لون سكري أو أصفر من الحلمة في هذه الفترة. يلاحظ زيادة الشهية لدى المرأة الحامل وزيادة رغبتها تجاه الطعام في هذه الفترة، وهذا ما يؤدي إلى ازدياد وزنها. تشعر المرأة في هذه الفترة بالحرقة في البول والألم في المهبل نتيجة إصابتها بالإمساك لحاد. تزداد التقلصات والانقباضات وازدياد حجم الرحم في هذه الفترة أكثر من الفترة التي سبقتها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : وزي وزي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا