المحتوى الرئيسى

إلى محبي السوشي توقفوا عن تناوله فورًا كي لا تُصابوا بـ أنيسكياسيس


يعد السوشي من الأكلات الصحية المحببة للكثيرين، فهو أحد الأطباق الأكثر شعبية حول العالم، ويعشقه الكثيرون لما يحتويه من فوائد لأن المأكولات البحرية النيئة هي المكون الأساسي فيه، فضلًا عن مذاقه اللذيذ، كما يصفه محبوه.
giphy-57.gif
ولكن قد يتوقف محبي السوشي عن تناوله تمامًا، إذا عرفوا أن تناوله قد يشكل خطورة كبيرة على صحتهم، بسبب احتواء تلك اللحوم النيئة على «طفيليات».
فقد أكدت مراكز مكافحة ومنع الأمراض، أن السوشي يحمل مرض «أنيسكياسيس»، وهو مرض يصيب الأسماك بسبب ديدان طفيلية، تضع بيضها داخل تلك الأسماك.
وتلك اليرقات من السهل أن تنتقل إليك، ولاسيما إذا كانت الأسماك نيئة، وقد تتسبب في إصابتك بالقيء، والإسهال، والحمى، وذلك حسب ما ذكر موقع «إندي 100».
ورغم أن ذلك الأمر معروفًا منذ فترة، إلا أن الأطباء يحاولون توعية الأشخاص حول تناول السوشي، ولاسيما بعد تشخيص حالة رجل برتغالي بذلك المرض.
فإذا كنت من محبي السوشي يمكنك تجنب الإصابة بالمرض، من خلال تناول لحوم الأسماك المصنوع، التي يحضر منها السوشي، سواء بتسخينها أو تبريدها، أو طهوها في درجة حرارة مرتفعة.

 
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : المصري اليوم

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا