المحتوى الرئيسى

السموم المخزنة في الخلايا الدهنية هي التي تجعلك بدينة إليك كيف تنظفينها


العيش في بيئة سامة يعني أننا معرضون للسموم دائماً. الواقع أن من المستحيل تجنب السموم بشكل كامل. حتى الطعام الذي نأكله مشبع بالمواد الكيميائية، ولكن جسمنا لحسن الحظ يزيل السموم .
هناك نوعان من السموم :
السموم الذائبة في الماء التي تخلصنا منها الكلى والدم.
الدهون الذائبة في الدهون التي يصعب التخلص منها.
السموم الذائبة في الدهون يصعب إزالتها ولا يمكن فعل هذا إلا إذا أصبحت ذائبة في الماء. بعض هذه السموم هي:
المبيدات
المعادن الثقيلة
المواد الحافظة
البلاستيك
الملوثات
المركبات البيئية المتنوعة.


الكبد هو الأساس في هذه العملية. ومع أن الجهاز الهضمي وطرق الجسم للتنظيف تعمل بالشكل المناسب، إلا أن هذه السموم قد تصل إلى الدم والخلايا الدهنية والدماغ من الكبد. والأهم أن هذه السموم قد تبقى في الجسم لسنوات.
حتى نتجنب أن تبقى هذه السموم هناك، يعمل الجهاز الهضمي والسبل الطبيعية في الجسم للتخلص من السموم، على ضبط الأمور. عندما نهضم الطعام، يمتزج من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة نوعان من الدهون ( السامة والغذائية). وعندئذ تقوم الصفراء التي يفرزها الكبد والمرارة باستحلابها في الأمعاء الدقيقة.
تمتلك الأمعاء الدقيقة أغشية مخاطية تشبه الإصبع عددها بالملايين .
هذه الأغشية المخاطية تمتص الدهون الغذائية وتنقل الدهون السامة إلى الكبد. في هذه الحالة تصبح أمعاؤنا نظيفة ولكن في حال تضررت الطرق المؤدية إلى التخلص من السموم فعندئذ لن تُزال الدهون السامة والنتيجة أن تُخزن في الجسم.
إذن من الهام جداً أن نترك الكبد يعمل كما يجب وألا نتركه يحتقن بحيث يعجز عن تخليصنا من الدهون .
السموم والصفراء
السموم والصفراء الموحلة تؤدي إلى احتقان داخل الاوعية الصفراوية في الكبد وعندئذ سيترك الكبد السموم الذائبة في الدهون تذهب إلى مجرى الدم، والسموم ستصل إلى الخلايا الدهنية وتتخزن فيها لسنوات. هذا سيؤدي إلى الضرر بسبب الجذور الحرة. وستسبب عدداً من المشاكل الصحية لأنه مع الوقت ستتحول هذه السموم إلى سموم للأعصاب فتتخزن في أنسجة الدماغ الدهنية.
إزالة الدهون للتخلص من السموم
علاج منظف للكبد والمرارة :
• 3 ليمونات حامضة
• 4 ملاعق كبيرة من الملح الإنكليزي
• نصف كوب من زيت الزيتون
• عصير تفاح ( يمكنك أن تستعمل مكملات المالك أسيد malic acid) اختياري.
التعليمات:
قبل 4 إلى 5 أيام من بدء العلاج، ينبغي أن تشرب عصير التفاح ما أمكنك ذلك. في اليومين الأخيرين خذ 236 ملل من عصير البرتقال كل ساعتين أو 3 ساعات. هذا سيساعد عملية التخلص من السموم.
في اليوم الأول من العلاج ابدأ بفطور خفيف خال من الدهون. هذه الطريقة ستساعد على تراكم الصفراء في الكبد وستساعد على إزالة الحصى من الكبد.


1- في الساعة 2 من بعد ظهر نفس اليوم، امزجي 4 ملاعق كبيرة من الملح الإنكيزي في 3 أكواب من الماء في مرطبان. أبقيه في البراد. تجنبي أخذ أي طعام بعد الساعة 2 من بعد الظهر.
2- في الساعة 6 من بعد الظهر: خذي ثلاثة أرباع الكوب من المزيج من المرطبان. يمكنك تحسين الطعم عبر إضافة ملعقة من بودرة الفيتامين C.
3- في الساعة 8 عشاء : خذي ثانية ثلاثة أرباع الكوب من المزيج . لا ينبغي أن تفعلي أي شيء بعد تنظيف الكبد . فقط استلقي ونامي.
4- في الساعة 9:45 ليلاً: ضعي في مرطبان نصف كوب من زيت الزيتون. اعصري الغريبفروت وضعيه في المرطبان. استعملي شوكة لإزالة اللب. أغلقي المرطبان وخضيه جيداً.
5- في الساعة 10:00 ليلاً اشربي هذا المزيج . حاولي أن تشربي المزيج في 5 دقائق.
6- ومن ثم استلقي على جنبك الأيمن. ارفعي ركبتك اليمنى باتجاه ذقنك مدة 20-25 دقيقة، وتجنبي أي حركة واذهبي إلى النوم.
في الصباح بعد أن تستيقظي خذي ثلاثة ارباع الكوب من جرعة الملح الإنكليزي ويمكنك أن تعودي إلى النوم ثانية. استهلكي الكمية المتبقية من الملح بعد ساعتين. ومن ثم انتظري ساعتين أخريين قبل أن تأخذي أي شيء (تجنبي الفواكه الصلبة) . ينبغي أن تأخذي فقط السوائل ومن ثم تدرجي وصولاً إلى تناول الفواكه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا