المحتوى الرئيسى

جدول بالمكونات التي تحتاجينها لازالة مختلف انواع البقع عن ملابسك


تجد ربات المنزل في معظم الاحيان صعوبة في إزالة البقع الصعبة عن الملابس سواء البيضاء ام الملونة. وعندما تجد أن المهمة هذه مستحيلة أحيانًا تقوم برمي الملابس بعد تجربة مساحيق التنظيف المختلفة.
وقبل أن تفكري في رمي ملابسك او ملابس أطفالك الملطخة بالبقع الصعبة، ألقي نظرة معنا على هذا الجدول الذي نطلعك من خلاله على المكونات المتوفرة بين يديك والبقع التي تزيلها بحسب نوعها. المكونات التي تحتاجينها لازالة مختلف انواع البقع عن ملابسك

بقع الأعشاب، غالبًا ما تعانين هذه المشكلة مع أطفالك بعد عودتهم من اللعب خارجًا. صحيح أن هذه البقع يصعب إزالتها لكن ليس بعد استخدام الخل الأبيض؟ ضعي القليل من الخل على قطعة قماش وقومي بفرك هذه البقع الجيدة ثم قومي بعدها بغسل الملابس وستتخلصين من هذه البقع نهائيًا.
أما بقع الدم فإزالته ليست صعبة مع استخدام بيروكسيد الهيدروجين او ما يعرف ايضًا بأكسيد الهيدروجين وهو فضلًا عن قدرته على ازالة مثل هذه البقع يعد من المواد المبيضة الجيدة نظرًا لخواصه المؤكسدة القوية.
ولبقع الزيت أنت بحاجة الى طبشورة بيضاء. قومي بطحنها وافركي البقعة بها جيدًا حتى يمتصها القماش ثم قومي بغسل الملابس بعدها.
اما بقع القهوة فأنت ليس بحاجة سوى لـ صودا الخبز. قومي بفرك البقعة جيدًا بواسطته واغسلي الملابس بعدها.
وبقع الحبر بفضل الحليب لن تبقى صعبة أبدًا، في حين أن المكياج لا يحتاج سوى للقليل من كريم الحلاقة وفرك البقعة جيدًا بواسطته ويتم الغسل بعدها لتزول هذه الأخيرة بشكل نهائي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا