المحتوى الرئيسى

ممارسة تمرينات تمدد العضلات تجعلك تعيش حتى 100 عام


ممارسة تمرينات تمدد العضلات هام جدًا سواء كان هدفكم خسارة الوزن أو بناء العضلات لذا يشرح الدكتور سنجاي غوبتا، متى يجب ممارسة تمرينات تمدد ومرونة العضلات، وكيف يمكن لذلك أن يساعد في إطالة العمر.
فحسبما ذكرت شبكة "سي إن إن الإخبارية"، يقول الدكتور إنه يجب الأهتمام بممارسة تمرينات تمدد عضلاتك والأعتناء بأوتار الجسم للتأكد من سلامتها وعدم إلحاق اى ضرر بها. 
ويضيف سنجاى أنه يوجد الكثير من الجدل حول الوقت الأمثل لممارسة تمرينات تمدد العضلات، وهناك دلائل كثيرة توضح أن ممارسة تمرينات تمدد العضلات قبل القيام بالتمارين الرياضية الآخرى قد لا يكون الخيار الصائب لعدة أسباب منها برودة العضلات والأوتار ما قد يلحق الضرر بهما، وإذا مارست تمارين تمدد العضلات بشكل مكثف قبل التدريبات الآخرى، قد يؤثر ذلك على أدائك أثناء ممارستك للرياضة الفعلية. 
ويسترسل أن الوقت الأمثل لممارسة تمارين تمدد عضلات هو بعد التدريب، مضيف أنه فبحسب الأكاديمية الوطنيى للطب الرياضي التمدد ليس بالضرورة أن يكون لوقت طويل لا يتطلب الأمر أكثر من 30 ثانية، تستطيع خلالهما ان تدفع نفسك قليلا ولكن ليس لدرجة الاحساس بالألم فذلك قد يسبب لك الضرر.
مؤكدًا أن ممارسة تمرينات تمدد عضلات تحقق مرونة الجسم والعقل معا، ما يجعلك تعيش حتى المائة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا