المحتوى الرئيسى

بالصور 7 طرق سحرية للاحتفاظ بالخضروات والفواكه طازجة لأطول فترة ممكنة


تعاني ربات المنزل من سرعة تلف الخضراوات والفاكهة بعد أيام قليلة من شراءها، خاصة وأن كانت امرأة عاملة ليس لديها الكثير من الوقت لتذهب يوميا لتشتري طلباتها.
فيما توجد بعض الفواكهة التي يمكن الحفاظ عليها لتبقى لأطول فترة ممكن دون أن يحدث لها شيء، مثل "الموز" حيث يمكن الإحتفاظ به عن طريق عدم تفريطه من الجزع الذي يجمعه، فيمكن تغليف رأس الجزع جيدا بستريتش بلاستيك الطعام جيدا، ليحافظ على عمره لأطول فترة.

2-الفراولة
من أكثر الفواكهة الموسمية إقبالا، لكن لابد من أكلها أو تحضيرها عصير وعدم تركها، حتى لا تفسد، لكن يمكن الاحتفاظ بها لمدة أطول عن طريق وضع الخل لها مع لتر من الماء، لتبقى لأطول فترة ممكنة طازجة.

3- البطاطس
يُحظر وضع حبات البطاطس مع البصل، لان الرطوبة العالية تجعلهما يفسدان أسرع، لكن إذا تم وضع البطاطس مع التفاح يمكنها أن تستمر لفترة أطول.

4- الأوراق الخضراء
أمثال السبانخ والجرير والملوخية والكرفس، لابد من تنظيفهم جيدا ووضهم بمناديل ورقية في وعاء بلاستيك محكم وتركه في الثلاجة ليصبح طازج لأكثر من أسبوع.

5- المشروم
الإحتفاظ بالمشروم الطازج يكون من خلال وضعه بأكياس ورقية محكمه الغلق.

6-البروكلي
يُحفظ من خلال وضعه في ورق الفويل أو الألمونيوم.

7- البصل الأخضر
يُحفظ بتقطيع رأسه ووضعه في نصف كوب من الماء بجانب شرفة المطبخ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا