المحتوى الرئيسى

إستخدمي زيت الزيتون بهذه الطريقة لتطويل شعرك بسرعة

إن الكثير من الفتيات دائماً يرغبون في الحصول على شعر طويل مسترسل و شعر يتباهى به أمام الآخرين فيكون هذا الشعر تاجاً يزين رؤوسنا و لكن قد تكون أحيانا هذه المهمة صعبة بعض الشيء لذلك سنقدم بعض العوامل المؤثرة في نمو الشعر.

هل تتساءلين لماذا زيت الزيتون لتطويل الشعر؟

زيت الزيتون غني بفيتامين E، A الأحماض الدهنية الأساسية و المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الكيراتين لتعزيز نمو الشعر.يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للاكسدة التي تعزز صحة فروة الرأس و الحفاظ على رطوبة الشعر.زيت الزيتون يساعد في تغذية و إصلاح التالف الناجمة من الاستخدام المتكرر لمنتجات تصفيف الشعر.الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الزيتون تشكل طبقة واقية لمنع الأضرار و إصلاح الشعر التالف.الخاصية المضادة للفطريات في زيت الزيتون تساعد على محاربة قشرة الرأس و الأمراض الأخرى.خاصية الترطيب العميق في زيت الزيتون تساعد في محاربة جفاف و تجاعيد الشعر.الزهم المتراكم على فروة الرأس يتسبب في اعاقة نمو الشعر و تدليك الشعر بزيت الزيتون يقلل من تراكم الزهم و تشجع تكوين بصيلات الشعر الجديد .

1. زيت الزيتون البكر الممتاز

هذه الخلطة لتكثيف الشعر، ضعي ما يكفي من زيت الزيتون في راحة يديك و قومي بتدليك شعرك بدءاً من الجذور و على فروة الرأس بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين و لاتنسي تطبيق ما يكفي من الزيت على الشعر الجاف و المجعد و أتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل و لكن من المستحسن تضعيه قبل الذهاب إلى النوم و غسليه في الصباح اليوم التالي.

2. زيت الزيتون و زيت جوز الهند و أوراق الكاري

هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر، ضعي ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار و أضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 6-8 أوراق الكاري و إنتظري حتى يسخن الزيت و يتغير لونه قليلاً و لكن لا تتركيه إلى أن يتحول إلى اللون الأسود. بعدها إنتظري حتى يبرد قليلا و قومي بتصفيته ووضعه في وعاء و إستخدمي هذا الزيت على شعرك مرتين في الأسبوع.

3. زيت الزيتون و فيتامين E و الثوم

هذه الوصفة لتطويل الشعر، ضعي 5-7 حبة من الثوم إلى ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة حتى يتحول الثوم إلى اللون البني الفاتح، حركي الزيت جيداً و أضيفي ملعقة كبيرة من فيتامين E و قومي بتدليك شعرك و فروة رأسك بالزيت قبل الذهاب إلى نوم و اغسليه بالشامبو في صباح اليوم التالي.

4. زيت الزيتون و عصير الليمون

هذه الوصفة لتطويل الشعر، أخلطي ملعقة كبير من زيت الزيتون و ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج بعدها، و ضعي الخليط على فروة رأسك و أتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل و من ثم إغسليه بالشامبو و إستخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل و صحي.

5. زيت الزيتون و جل الصبار و زيت جنين القمح

هذه الوصفة لتطويل الشعر، إخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و جل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، و قومي بتدليك الخليط على فروة رأسك و إتركيه لمدة لا تقل عن 20-30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء و شامبو خفيف و إلتزمي بتكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

6. زيت الزيتون و بياض البيض و العسل

ضعي بياض بيضة في وعاء و أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و العسل و أخلطي المكونات جيدا و ضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها أشطفيه بالماء و الشامبو الخفيف مع تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على شعر طويل و كثيف.

7. زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت إكليل الجبل

هذه الخلطة لتكثيف الشعر، قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة شاي من زيت اللوز و زيت إكليل الجبل، و دلكي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى نوم، و اغسليه في الصباح اليوم التالي واظبطي على إستخدام هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

8. زيت الزيتون و زيت الخروع و زيت الزنجبيل

هذه الخلطة لتكثيف الشعر، قومي بتسخين زيت الزيتون مع زيت الخروع بكميات متساوية ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الزنجبيل و قومي بتدليك الزيت على شعرك و أتركيه من الليل حتي الصباح الباكر، و إغسليه في صباح اليوم التالي بالشامبو و إتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لشعر أطول و أكثر كثافة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا