المحتوى الرئيسى

فوائد البيض المقلي مع البصل وطريقه اعداده

مواضيع ذات صلة

فوائد البيض النيء للجنس فوائد البيض المسلوق للجنس فوائد بياض البيض للعضلات فوائد صفار البيض للشعر

يعتبر البيض غذاء شمل يحتوي على فوائد عظيمة لاتعد ولا تحصى، وغذاءً صحياً يزود الجسم بالعديد من المواد الغذائية مثل الكالسيوم والبروتين وبعض الدهون، ويدخل في العديد من الأطعمة بطرق مختلفة، ويعتبر من الأطعمة المتكاملة بمكوناته الغذائية، فالبيض طعام شامل وسهل الطهو وله طرق عديدة بالاضافة الى انه يدخل فى كثير من الأطعمة، ويعتبر غذاءً هاماً للأطفال لارتفاع نسبة الكالسيوم فيه، وينصح خبراء التغذية بتناول بيضة واحدة يوميا، لاحتواءه على نسبة عالية من البروتين والمعادن، مثل الكالسيوم، والفسفور، وأنواع من الفيتامينات، وأيضاً يعتبر غذاءً هاماً للأطفال في فترة  التسنين، ولكن لا ينصح مرضى القلب بتناوله وذلك  لاحتواء صفار البيض على الدهون المشبعة، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وسنقوم بتقديم أهم و أبرز فوائد البيض المقلي مع البصل خلال هذا المقال.

فوائد البيض

يساعد على إنقاص الوزن : فهو يساعد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم،  ويعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة. يقى من الاصابة بسرطان الثدى : يحتوي البيض على مادة الكولين التي تقلل من الاصابة بسرطان الثدي. يساعد فى مو الدماغ : يساعد البيض على نمو الدماغ للأجنة والأطفال حديثي الولادة وينصح الأمهات الحوامل والمرضعات بتناول البيض، لتقوية الذاكرة لدى أطفالهم. يساعد على تقوية النظر : يحتوى البيض العديد من الفيتامينات، وعلى مادة اللوتين والزياكسانثين،  التى تفيد فى تقوية النظر،  وحماية العين من العمى، وتصحيح الرؤية،  بالاضافة الى الوقاية من العمى الذي يحدث مع تقدم العمر ويعرف بالضمور البقعي.

فوائد البيض المقلي مع البصل

يعمل على زيادة نضارة البشرة لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن تزيد من نضارة الجلد وتعمل على تقوية جهاز المناعة، واحتواء البصل على فيتامين C لما لها من فوائد للبشرة.  تعمل مادة الكولين في البيض على تحطيم الأحماض الأمينية التي تسبب أمراض القلب.  يزود الجسم بفيتامين د الذي نحصل عليه من الشمس، والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم مما يؤدي إلى حماية الجسم من هشاشة العظام. يحتوي على مجموعة من الفيتمامينات والكبريت والمعادن التي تفيد الشعر وتعمل على نموه وتعزز من صحة الأظافر.

طريقة تحضير عجة البيض بالبصل

المقادير :

ثلاث بيضات.  بصلة كبير الحجم. حزمة من عروق البقدونس الأخضر. فلفل الأسود. زيت زيتون يكفي للقلي.  ملح طعام.

الطريقة :

 يفرم البصل فرماً ناعما. يفرم البقدونس فرماً ناعماً. يضاف البقدونس المفروم إلى البيض،  ويخلط جيدأً. يضاف الملح وقليل من الفلفل الأسود  يتم وضع زيت الزيتون في المقلاة ويضاف البصل ويرفع على نار هادئة، إلى أن يذبل البصل ويصبح لونه ذهبياً. يضاف خليط البيض والبقدونس إلى البصل ويحرك جيداً.  ينتظر حتى ينضج البيض و يتكون قرص العجة. يسكب قرص العجة في صحن واسع،  ويجمل بقليل من البقدونس الناعم. يقدم مع الزيتون الأخضر،  والمخللات، واللبن الرائب،  أو عصير البرتقال.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا