المحتوى الرئيسى

ماذا سيحصل لو وضعت الصابونة في السرير

كله لك :ـ من قال ان قوالب الصابون التقليدية هي مخصّصة لغسل اليدين والجسم فقط؟ حان الوقت لكشف النقاب عن حيلة شعبية يجمع مجرّبوها على أنها ذات فعالية كبرى.

فإن كنت تعاني من تشنج في عضلات الساقين خلال النوم أو حتّى "متلازمة تململ الساقين" المعروفة بالـrestless leg syndrome، بإمكانك اللجوء إلى هذه الحيلة البسيطة؛ كلّ ما عليك فعله هو وضع قطعة من الصابون في سريرك، وبالتحديد تحت الشراشف في الموضع الذي تنام فيه للحدّ من هذه المشكلة.

أين تكمن فعالية هذه الحيلة؟ لم يستطع العلم حتى الآن تحديد السبب المباشر وراء فعالية هذه الطريقة أو حتّى إثبات صحتها، ولكنّ مجربيها يؤكدون أنها ساعدتهم فعلياً على تخطّي مشكلة تشنّج أو تململ الساقين.

ولعلّ التفسير المنطقي الوحيد لطريقة عمل حيلة قوالب الصابون هو احتواؤها ربما على مادة المغنيزيوم، والمعروفة بلعبها دوراً أساسياً في تقليل تشنجات الساقين وتخفيف عوارض متلازمة التململ. هذا وأنّ السبب الرئيس لحصول انقباضات في عضلات الساقين قد يقتصر أحياناً على نقص في هذا المعدن لا أكثر.

ينصح مجرّبو هذه الطريقة باللجوء إلى الصابون الطبيعي المصنوع يدوياً للنتيجة الأفضل. في هذا السياق، تجمع شريحة كبيرة على أنّ صابون "اللافندر" فعّال في تفادي مشاكل الساقين هذه، مع ميزة إضافية ألا وهي المساعدة على النوم بفضل رائحته التي تبعث على الإسترخاء.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا