المحتوى الرئيسى

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

 زيت الزيتون من أهم المنتجات الغذائية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، حيث يستخلص زيت الزيتون من خلال عصر ثمار شجرة الزيتون التي تنضج في منتصف شهر تشرين الأول، وتنتشر زراعة أشجار الزيتون في الوطن العربي بشكل كبير وخاصة في بلاد الشام ودول المغرب العربي أو ما يعرف بحوض البحر الأبيض المتوسط.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون ومكوناته

يحتوي زيت الزيتون على العديد من المواد الغذائية المفيدة والخصائص العلاجية الرائعة التي تجعل منه علاج فعال لكثير من الأمراض ومنها:

عدم احتوائه على الكوليسترول مما يجعله يساعد على المحافظة على مستوياته الضار في الدم. يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة المفيدة جداً للجسم. لا يحتوي على الدهون المتحولة أو على الدهون المشبعة المضرة بالجسم. يحتوي على فيتامين هـ وهذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية. يحتوي على الفينولات العديدة المعروفة بأنها من مضادات الأكسدة والالتهابات. يحتوي على الكلوروفيل المفيد لصحة البشرة.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

يعمل على علاج خلايا البشرة ويرطبها ويحارب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد ويجعلها أكثر رونقاً وشباباً. يقوي القلب والأوعية الدموية والشرايين. أثبتت الدراسات أن شرب زيت الزيتون بانتظام بمقدار ملعقة يومياً يعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم. يقي من الجلطات الدماغية والسكتات القلبية. يمنع نمو الأورام السرطانية لاحتوائه على مضادات الأكسدة الفعالة ضد هذه الأورام. يحسن صحة فروة الرأس بفضل احتوائه على فيتامين(E)، ويمنع تساقط الشعر ويقوي بصيلاته. علاج فعال للإمساك بسبب تحفيزه للأنزيمات الهاضمة وتسهيله لحركة الأمعاء، فتناول ملعقة واحد من زيت الزيتون يومياً على الريق يساهم في علاج الإمساك المزمن والشديد. علاج فعال لالتهاب المفاصل والعظام. يعمل على حرق الدهون في الجسم وبالتالي يحفز من عمليات خسارة الوزن. يساهم في تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة. يقي من الإصابة بمرض السكر عند اتباع نظام غذائي محدد، وذلك لاحتوائه على احماض الأوليك والبالمتيك ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ والكاروتينات التي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم. يفيد المرأة الحامل لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض اوميجا3 التي لها القدرة على زيادة وتحسين وظائف وعمل المخ. إن تناول الأم الحامل لزيت الزيتون يزيد من ذكاء الجنين بعد الولادة ويساعد على نموه بشكل سليم. يمكن شرب زيت الزيتون واستخدامه كعلاج تكميلي لمرض البواسير، ويفضل شربه يومياً لجعل الأمعاء والقولون أكثر ليونة. يساهم في زيادة القدرة الجنسية لاحتوائه على أحماض أوميجا_3 التي تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري، كما ويعمل زيت الزيتون على زيادة عدد الحيوانات المنوية ويحسن حركتها بسبب احتوائه على فيتامين هـ .

لزيت الزيتون الفوائد العظيمة لصحة الجسم والحفاظ على حيويته ونشاطه ووقايته من الأمراض المختلفة وعلى الإنسان أن يجعله متواجدا بشكل دائم على موائد الطعام وخاصة طعام الإفطار.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا