المحتوى الرئيسى

إليك كيفية تعليم الحروف للاطفال بطريقة سهلة


من الطبيعي أن تبدأي بتعليم طفلك أمور عدة قبل دخوله المدرسة! لقد تطرقنا سابقًا إلى طرق تعليم الطفل الأرقام. لكن هل تعلمين كيفية تعليم الحروف للاطفال بطريقة سهلة؟
  • غناء الأغاني المسلية: تتعدد كثيرًا الأغاني التي يمكن أن يسمعها الطفل من أجل تعلم الحروف الأبجدية. يمكنك وضعها يوميًا لكي يسمعها وسيعتاد عليها وقريبًا ما ستتفاجئين أنه يبدأ بالغناء مع الموسيقى.
  • قراءة الكتب المخصصة لتعليم الطفل الحروف الأبجدية: من منا لا يعلم ما هي فوائد القراءة للأطفال؟ ينصحنا عادةً الأطباء بقراءة الكتب للأطفال منذ ولادتهن إذ إن القراء على صوت عالٍ تعزز الذاكرة وتعلمه مفاهيم اللغة منذ صغره. لذلك، اذهبي إلى المكتبة وتأكدي من شراء مختلف الكتب التي تساعد الطفل على تعلم الأحرف.
  • لعب لعبة البازل: نعم، يعتبر لعب البازل طريقة مفيدة لكي تتمكني من جذب اهتمام الطفل. في هذه الطريقة، يمضي الطفل وقتًا ممتعًا ويتعلم الكثير ويتمكن من البدء بالتفرقة بين حرف وآخر.
  • الطبخ: في حال لاحظت أن طفلك يبدي اهتمامه بالطبخ، يمكنه أن يشاركك في ذلك من خلال عمل البسكويت على شكل الأحرف الأبجدية! بالطبع لن ينسى الطفل الأحرف اللذيذ التي سيتناولها. هذا ويمكنك أن تحزري طفلك الحرف الذي يختار تناوله. في حال لم يحصل على الجواب الصحيح، عليه اختيار حرف آخر.

كما لاحظت تعتبر هذه الطرق الأربع التي ذكرناها سهلة ولا تستدعي أي جهد من طرفك. بل على عكس ذلك، في حال اعتمدت عليها، ستعززين العلاقة بينك وبين طفلك وستمضين الوقت المسلي معه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا