المحتوى الرئيسى

علاج السكري بالأعشاب الطبيعية


 الأعشاب الطبيعية الأعشاب الطبيعية
 
كثيراً ما يعانى مرضى السكرى من صعوبة تناول الكثير من الأطعمة ، فهناك الكثير من الممنوعات التى يجب عدم تناولها و هناك ما يجب تناوله بمقدار ، و لكن فى الطب البديل يوجد دائماً علاج طبيعى لكل الأمراض ، و هذه هى بعض الأعشاب و الأطعمة التى تساعد على علاج مرض السكرى.
 
 أعشاب تقلل مستوى السكر في الدم
 
القرفة
ملعقة من القرفة يومياً يمكنها كمصدر طبيعي لتقليل مستوي الجلوكوز بالدم و زيادة الإستجابة للإنسولين و بالتالي يساعد مرضي السكّري علي تنظيم مستوي الجلوكوز.
 
 القرنفل
يُستخدم القرنفل كمُطهر و مضاد للبكتريا ، و مُسكّن خاصة لألم الأسنان و الصداع ، و بالإضافة لذلك يُستخدم لتنظيم معدل الجلوكوز الطبيهي بالجسم.
 
 الزعتر
 يُستخدم الزعتر كثيراً في المأكولات العربية لإضافة نكهة للكثير من أنواع الطعام ، و أثبتت دراسات حديثة أن يمكن له فائدة طبية في تقليل السكر بالدم و الحماية من مرض السكري و مضاعفاته ، كما أنه يمكن استخدامه أيضاً كمضاد للعدوي من بكتريا و طفيليات .
 
 المريمية
 وجدت دراسة أن مرضي السكري الذين يتناولون مُستخلص المريمية يقل لديهم مستوي السكّر في الدم ، و تستخدم عشبة المريمية كنكهة تُضاف إلى اللحوم المختلفة و الشوربة ، و يمكن أيضاً تناوله على هيئة شاي.
 
الثوم
 يحتوي الثوم على مواد كبريتية و التي تعمل كموسّع للأوعية الدموية وبالتالي تقلل من ضغط الدم المرتفع ، كما أن نفس هذه المواد تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم و تحمي من الدهون الضارة وهذا بدوره له أثر على ضبط مستوي الجلوكوز و تقليله بالدم.
 
الكركم
 يحتوي الكركم على مادة تنظم من نسبة الجلوكوز بالجسم ، و أثبتت دراسة أن من يتناولون الكركم يومياً يحصلون على حماية و وقاية من مرض السكري قبل الإصابة به ، و مرضي الكسري يساعدهم على تقليل الأعراض و المضاعفات.
 
 الجنسنج
 الجنسنج من أكثر الأعشاب المُستخدمة في الطب البديل منذ أكثر من 2000 عام ، و وجدت الدراسات أن كلاً من الجنسنج الأمريكي و الآسيوي له القدرة على علاج الكثير من الأمراض ، مثل السمنة ، كما أنه يزيد من القدرة على التركيز و يزيد من طاقة الجسم ، أما فائدته هنا أنه يقلل من مستوي السكّر لمرضي السكري ، و يحمي من هم عُرضة لهذا المرض.
 
 الحلبة
 من أكثر الأعشاب المُتعارف عليها في ثقافتنا العربية هي الحلبة ، و يمكن أن تتناولها كنبات أو على هيئة مشروب الحلبة متعدد الفوائد ، و تساعدك الحلبة في الحصول على مستوي جلوكوز طبيعي بالدم.
 
 الحنظل
 يُعتبر الحنظل مكون أساسي في الأطعمة الآسيوية و الطب الصيني التقليدي ، حيث أنه يقلل من التعب و الإحساس بالعطش ، و هذه أعراض مرض السكري. الريحان يُستخدم الريحان في الهند كعلاج أساسي لمرض السكّري ، حيث أنه يزيد من إفراز هرمون الإنسولين و بالتالي تقليل نسبة الجلوكوز في الدم.
 
الكروم
الكروم معدن من المعادن الأساسية ، يعمل على حرق الكربوهيدرات لذا يُتناول على هيئة كسولات لإنقاص الوزن ، و بالتالي له دور في حرق الجلوكوز و تقليله.
 
فيتامين ب 1
فيتامين ب 1 أو الـ “ثيامين” ، معظم مرضي السكري يعانون من نقص الثيامين ، مما يزيد من مضاعفات المرض ، لذا فهم يحتاجون لتناول فيتامين ب 1 لزيادة نسبته بالجسم.
 
الماغنسيوم
الماغنسيوم عنصر أساسي من العناصر الهامة للجسم ، يساعد الماغنسيوم على زيادة إفراز هرمون الإنسولين ، بالإضافة لفوائده التى لا حصر لها ، لذا يجب الحرص على تناول الاحتياج اليومي للجسم من الماغنسيوم. 
 
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا