المحتوى الرئيسى

طرق للتخلص من العادة السرية بسهولة

 تعد العادة السرية من أخطر العادات التي تواجه الفتيات والشباب في سن المراهقة والشباب ، هي وسيلة للوصول إلى النشوة الجنسية بدون معاشرة زوجية بين الذكر والأنثى يسمى أيضًا نكاح اليد أو الاستمناء يتم فيها حدوث إثارة لمناطق الحساسة أو إدخال اجسام غريبة إلى المهبل يحدث الاستمناء ذاتيًا يتم فيها إثارة الشخص إلا عبر مشاهدة أفلام اباحية أو صور أو التعرض لموقف يثار فيه الشخص، مما يدفعه لفعل تلك العادة ، ليس لعادة السرية أضرار من حيث النوع ولكن أضرارها من حيث الدرجة فعملية ممارسة العادة السرية في حد ذاتها ليس لها أضرار ولكن الممارسة لمرات متكررة ومتلاحقة وإرغام النفس عليها يؤدي لحدوث عدة أضرار بالغة لكل من الجهاز العصبي والجهاز التناسلي بجانب تعرضهم لإرهاق فيبذل الشخص مجهود كبير من أجل الوصول إلى النشوة أكبر من المجهود المبذول في الممارسات الزوجية ولكنها لا توصل الشخص إلى إشباع حقيقي ولا تعطي الممارس الاستقرار والآمان ، بل تصل بصاحبها إلى حد الإدمان في حال عدم توافر مجالات يشغل بها حياته وفراغه ولا يستطيع الممارس لها الانغماس في علاقات حقيقية ، من اضرارها أنها تسبب ضعف في الانتصاب عند الذكور والقذف المبكر و تتسبب في إدمان الأعصاب على الاستثارة اليدوية مما يحدث التهابات تؤثر على القذف والانتصاب وتخفف من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء وتتسبب في البرود الجنسي عند النساء.

لذلك بسبب المخاطر الهائلة التي تسببها تلك الممارسة الخطيرة على الصحة النفسية والإنجابية للمجتمع تم عمل العديد من الأبحاث والدراسات عن تأثيريها وذكر تقرير خاص عنها أن التوقف عن هذه الممارسة يعزز من إنتاجية الفرد، ويحسن من معدلات التركيز وويعزز من الوظائف الإدراكية ويقوي الذاكرة ويحسن المهارات التفكيرية ويعطي الإنسان الحماس والنشاط بعيدًا عن الخمول والكسل، ويخلص الإنسان من الشعور بالذنب و تأنيب الضمير لذلك سوف تقدم الخطوات للمساعدة على التخلص من تلك العادة المذمومة.

خطوات التخلص من العادة السرية : 

الخطوة الأولى: ابحث عن شيء أخر تقدي بيه وقت فراغك أملا حياتك بالأنشطة والهوايات فمتعة القيام بشيء مختلف تساعد على استبدال الحاجة للعادة السرية مثلا ابدأ في الكتابة أو تعلم غرف الموسيقى أو الرسم كون شخصًا مبدعًا ، ابد في ممارسة الرياضة فالتفوق في الرياضة سواء الفرية أو الجماعية يتطلب المثابرة والانضباط ، جرب هوايات جديدة مثلا الطهي أو التعامل مع الأخشاب أو الرسم على الجدران ، تطوع بوقتك لمساعدة الآخرين في قضاء حوائجهم ، مع تغير نمط الغذاء تمامًا ، استبدال الغذاء غير الصحي الوجبات السريعة والدهون الدسمة بالطعام الصحي المكون من الخضروات والفاكهة الطازج والدهون غير المشبعة.

الخطوة الثانية: ابدا بوضع خطة للتخلص من الاستمناء في وقت الفراغ غالبًا ما يمثل قبل النوم أو أثناء الاستحمام المشكلات للرجوع لتلك العادة يفضل ممارسة تمارين الضغط والبلانك بالليل حتى تشهر بالإجهاد ولا يصبح لديك قوة لفعل شيء أخر، يفضل الاستحمام بالماء البارد فقط لحين التعافي مع استبدال وقت ممارسة العادة بعمل أي شيء أخر .

الخطوة الثالثة: قتل أوقات الفراغ نهائيًا بأن تصبح أكثر انخراطًا بالمجتمع معظم الممارسون لتلك العادة يلجئون إليها بسبب الشعور بالوحدة لذلك يفضل الانضمام لنادي رياضي أو المشاركة المجتمعية في أعمال الخير أو الأعمال الجماعية أو الاشتراك في نادي رياضي.

الخطوة الرابعة: التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية والصور المثيرة أو التعرض للمواقف المثيرة يفضل تشفير مثل تلك المواقع حتى يصعب عليك دخولها عند تصفحك الإنترنت يفضل أن يكون وسط جماعة أو في وجود الأسرة حتى تجبر نفسك على مشاهدة مثل تلك المواد.

الخطوة الخامسة: عليك التحلي بالصبر و ضع مكافأة لنفسك في حال التزامك بالمسار الصحيح في طريق التخلص من العادة السرية.

الخطوة السادسة : وهي الأهم الاستعانة بالصلاة والمحافظة عليها في وقتها مع الوقت تدرك لذتها وتترك كل شيء محرم ، يفضل الزواج المبكر للشاب في حال لجوءه لتلك العادة في حال القدرة على ذلك .

تذكر أولًا وأخيرًا أنها من العادات المحرمة التي تغب الله عزوجل وسببها هو الفراغ القاتل لذلك املء وقت بكل الأشياء الجميلة و المبهجة هي التي تساعدك وتخلصك من العادة السيئة .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا