المحتوى الرئيسى

بالفيديو طفلة هندية تغطي جسمها الحراشف كالسحلية

ويقول الأطباء في نيودلهي إن الطفلة شامة تعاني من مرض نادر يؤثر على واحد من بين كل 600 ألف شخص، ويحول الجلد إلى حراشف قاسية، ويتقشر الجلد باستمرار نتيجة هذه الحالة، مما يجعل الطفلة عرضة لآلام شديدة، بالإضافة إلى احتمال التقاطها للعدوى بالعديد من الأمراض، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتظهر أعراض هذا المرض عادة خلال الأيام الأولى من حياة المريض، ويميل لون الحراشف التي تظهر على جسد المريض إلى البني، ويرجع السبب في ذلك إلى تشوهات وراثية تؤير على الجلد.

ويمكن أن يتسبب هذا المرض أيضاً بارتفاع درجة حرارة المريض لأنه يمنع التعرق، كما يكن أن يحد من تدفق الدم إلى أصابع اليدين والقدمين نتيجة قساوة الجلد، بالإضافة إلى أنه يسبب مشاكل في العينين وفقدان الشعر وصعوبة في ثني مفاصل اليدين.

ويحدث هذا المرض عندما يحمل كلا الوالدين جينياً وراثياً غير طبيعي، ويصبح احتمال إصابة الأطفال بالمرض واحد إلى أربعة. ولا يتوفر حالياً أي علاج شافي لهذا المرض، ويكتفي الأطباء بتطبيق مرطب مناسب للبشرة لمنع جفاف الجلد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا