المحتوى الرئيسى

دراسة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية ينامون أقل من أقرانهم


أظهرت نتائج دراسة بريطانية، أن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف الذكية التي تعمل باللمس، يميلون إلى النوم لفترة أقل من أقرانهم غير المستخدمين لهذه الأجهزة.
وأكدت الدراسة أن كل ساعة يقضيها الطفل يوميا في استخدام الهواتف الذكية تؤدي لانخفاض فترة نومه بمقدار 15 دقيقة، بعد أن وجه العلماء البريطانية في كلية بيركبيك في جامعة لندن أسئلة عن المدة التي يمضيها أطفالهم في استعمال الهواتف الذكية التي تعمل باللمس ونمط نومهم، إلى 715 من آباء وأمهات لديهم أطفال تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات.
وأظهرت الدراسة أن 75% من الأطفال الصغار يستخدمون تلك الأجهزة بشكل يومي، وأن 51% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 11 شهرا يستخدمونها بشكل غير يومي، فيما تستعمله 92% في الفئة العمرية ما بين 25 إلى 36 شهرا بصورة غير منتظمة، كما انخفضت فترة نومهم بمقدار 15 دقيقة، مقابل كل ساعة يقضونها في استخدام تلك الأجهزة، كما تقول الدراسة.
ومن جانبه، قال الدكتور تيم سميث، أحد الباحثين بالدراسة: "إن فارق النوم بين الأطفال المستخدمين للأجهزة وأقرانهم ليس كبير، الذي يتراوح بين 10 إلى 12 ساعة يوميا في المجمل، لكن كل دقيقة لها أهميتها في نمو الأطفال"، وفقًا لموقع "بي بي سي".
وأوضح الباحثون، أن استخدام الأطفال لتلك الأجهزة بنشاط، التعلم والتجربة وليس للمشاهدة فقط، يسرع من تطوير مهاراتهم الحركية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا