المحتوى الرئيسى

اكتشاف عشب يكافح مرض السكر


أوضحت دراسة حديثة، أن مادة التحلية الطبيعية "ستيفيا" قد تكون مفيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري، مشيرة إلى أنها تحفز البروتين المنظم للأنسولين في الدم.
وحسبما موقع "ميديكال دايلي"، ذكرت الدراسة، أن المادة تحتوي عنصري "ستيفيوسيد" و"ستيفيول" المسؤولين عن تحفيز بروتينات "قناة أيون TRPM5" التي تقف وراء العديد من العمليات في خلايا الجسم، ويمكن اعتبار هذه البروتينات مسمارا مجريا تغادر وتدخل من خلاله الجسيمات المشحونة إلى الخلايا.
وتعطي الـ "ستيفيا" طعما قويا للأكل، وذلك بسبب الـ"ستيفيول" الذي يحفز البنكرياس لإطلاق كميات كافية من الأنسولين بعد تناول الطعام.
ويحافظ الأنسولين على الجلوكوز في الجسم ضمن النطاق الصحي، إضافة إلى أنه يستخدم الفائض من الغلوكوز لتوليد الطاقة، ما يؤدي إلى المحافظة على مستويات السكر في الدم، وبالتالي تجنب تطوير داء السكري من النوع الثاني.
وأوضح الباحثون أن مزيدا من التجارب والدراسات يجب أن تجرى قبل تأكيد نظريتهم، إلا أنهم يأملون بأن يتوصلوا إلى علاج جديد للسكري.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا