المحتوى الرئيسى

سؤال فى المطبخ ازاى تغسلى الكبده صح عشان تتخلصى من الزفارة

للمطبخ أسراره وقواعده التى تحاول جميع النساء التعرف عليها لكن الحقيقة أن المطبخ عالم خاص لا يمكن لأى امرأة أن تتعرف على جميع خباياه بسهولة، خاصة أن الطهى فى حد ذاته أحد أقسام المطبخ الذى يحتوى على كثير من التفاصيل التى تحصر المرأة على إجادتها، كذلك تنظيف الخضروات والفاكهة وطرق تخزين الأطعمة، بالإضافة إلى طبيعة التعامل مع اللحوم والدجاج وتنظيفهم.

ومن أبرز المشاكل التى تواجه المرأة فى تنظيف اللحوم، التخلص من رائحة الزفارة الموجودة فى الكبدة، خاصة أن هذه الرائحة الكريهة هى التى تمنع الكثيرين عن تناولها على الرغم من الفوائد المتعددة التى تحتوى عليها.

وإليك طريقة بسيطة للتخلص من رائحة الزفارة الموجودة بالكبدة:

أولًا طريقة غسل الكبدة الطازجة:

1- إن كنتِ ستقومين بطهى الكبدة الطازجة فور شرائها، فلا تقومين بغسلها بالماء، واكتفى برش الملح و الخل أو قليل من الليمون، ثم اتركيها فى مصفاة، حتى تتخلص من السوائل الموجودة بها، ثم قومى بطهيها بالطريقة التى ترغبين فيها.

2-أما إذا كنتِ ستقومين بحفظها فى الفريزر، قومى بتقطيعها وغسلها بالماء الفاتر وليس الساخن، ثم ضعى عليها الملح والليمون وافركيها جيدًا ثم كررى غسلها بالماء الفاتر، ثم قومى برش الدقيق على الكبدة واتركيها لمدة 10 دقائق، وقومى بغسلها بالماء الفاتر مجددًا وصفيها جيدًا ثم ضعيها فى الأكياس البلاستيكية وحفظها فى الفريزر.

ثانيًا طريقة غسل الكبدة المجمدة:

1- بعدما تتأكدين من ذوبان الكبدة من الثلج تمامًا، اغسليها بالماء الفاتر وضعيها فى مصفاه وضعى عليها قليل من الملح والخل وافركيها جيدًا، ثم قومى بطهيها واحرصى على وضع الثوم معها وبعدما تنتهين من الطهى قومى بوضع عصير الليمون ولن تجدى بها أى رائحة للزفارة.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا