المحتوى الرئيسى

أكثر دول العالم إنتاجا للبرتقال


البرتقال… يعتبر البرتقال من أجمل وأشهى الفواكهه الحمضية التي خلقها الله عز وجل لنا، ومن أهم الاصناف الأكثر شعبية في دول العالم بأكمله، وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم في خلقة، فما أجمل من صنع الخالق في الكثير من تنوع أصناف الفاكهه التي بمنتهى السهولة بمجرد أن يتم إزالة قشرتها تجد أمامك ثمرة جاهزة للأكل مباشرة دون طهي أو غسيل، كما يعتبر البرتقال من أحد الأنواع التي تتميز بوجود كل من فيتامين (سي، و إي، و ب1)، بالإضافة إلى العديد من المعادن من أهمها كل من (الزنك، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمنجنيز، والحديد، والكالسيوم) كل هذا بالإضافة إلى الأحماض الأمينية مثل (حمض الفوليك ب9، والبكتين، والبيتاكاروتين)، وأهم مايشتهر به البرتقال أيضا بأن خصائصه مضادة للأكسدة ومقاومة للإلتهابات وقبل البدء في موضوع مقالتنا عن أكثر دول العالم إنتاجا للبرتقال سوف نعرض على حضراتكم نبذة عن أهم فوائد البرتقال.

ما هي فوائد البرتقال… سبحان الله الذي خلق لنا تلك الأصناف التي يوجد بها العديد من الفوائد التي تعمل على بناء الجسم وتساعده على الوقاية والعلاج من بعض الأمراض، ومن أهم فوائد البرتقال كل من (العمل على زيادة امتصاص الأغذية الأخرى في الجسم تحديدا منها التي تحتوي على الحديد، ويعمل على خفض إرتفاع السكر في الدم، كما يساعد على منع إنتشار وتكون الأورام السرطانية مثل سرطان المعدة والرئة والفم والحنجرة والبلعوم والقولون لما يحتوية على مضادات للأكسدة، ويحافظ على حالة القلب والأوعيه الدموية الصحية، ويساعد على منع الجلطات القلبية وتصلب الشرايين، كما يساعد على الوقاية من أمراض المفاصل والحد من ألامها وتورماتها مثل الروماتيزم ومشاكل العضلات، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة مع زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض، كما يساعد على تحسين كفائة الجهاز الهضمي، وعلاج للإمساك المزمن، ويساهم في عملية إنقاص الوزن، ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على زيادة كفائة الجهاز التنفسي، وعلاج للأنفلونزا، ونزلات البرد، وإلتهابات الحلق، والزكام، كما يساعد على تقوية العظام ويعمل على حمايتها من مرض الهشاشة، ويساعد على الحفاظ على الأسنان واللثة، ويساعد على زيادة القدرة العقلية، ويساعد على عدم تكون الحصوات في الكلى والجهاز البولي، ويعمل على حيوية البشرة ومنع ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة).

كل هذه الفوائد بالإضافة إلى فوائد قشر البرتقال الذي يساعد على تفتيح وتبيض بعض أماكن الجسم من خلال تجفيفه وطحنة وخلطة مع الحليب وماء الورد ثم وضعة على المنطقة المراد تفتيحها مدة ما بين الخمسة عشر والعشرين دقيقة.

ما هي أكثر دول العالم إنتاجا للبرتقال…تهتم العديد من دول العالم في إنتاج البرتقال لما له من أهمية كبيرة وفوائد كثيرة لجسم الأنسان سبق ذكرها، وسوف نسرد على حضراتكم الان أسماء لأكثر الدول في إنتاج البرتقال مرفق معهم إحصائية بحجم إنتاج كل دولة بالطن وفقا لتقديرات عام 2007 ميلاديا.
المركز الأول: (البرازيل)… تعتبر البرازيل من أهم واكبر دول قارة أمريكا الجنوبية والتي تشتهر بحرفة الزراعة وخصوصا في إنتاج البن والكاكاو بالإضافة إلى إنتاج البرتقال التي تحتل فيه المرتبة الأولى بين دول العالم بحجم إنتاج وصل إلى 18.279.309 طن تحديدا في عام 2007 ميلاديا.

المركز الثاني: (الولايات المتحدة الأمريكية)… وتأتي  الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 7.357.000 طن في عام 2007 ميلادبا.

المركز الثالث: (المكسيك)… أما المكسيك فتحتل المرتبة الثالثة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 4.160.000 طن.

المركز الرابع: (الهند)… أما الهند فتعتبر من إحدى أكبر وأهم الدول  في قارة أسيا في مجال الزراعة نظرا لخصوبة أراضيها مما جعلها دائما ما تحتل المراتب الأولى في العديد من المحاصيل الزراعية، أما في قائمتنا فتحتل المرتبة الرابعة بحجم إنتاج وصل إلى 3.900.000 طن.

المركز الخامس: (الصين)… أما الصين فتعتبر من أكبر دول العالم في العديد من المجالات من أهمها الزراعة والتي تحتل المرتبة الخامسة بين دول العالم في قائمتنا في إنتاج البرتقال حيث وصل حجم إنتاجها إلى 2.865.000 طن.

المركز السادس: (إسبانيا)… أما أسبانيا فتعد من أجمل الدول في قارة أوروبا، وتحتل المرتبة السادسة في قائمتنا بحجم إنتاج وصل إلى 2.691.400 طن.

المركز السابع: ايران… وتأتي ايران في المرتبة السابعة بحجم إنتاج وصل إلى 2.300.000 طن.
المركز الثامن: (إيطاليا)… وتأتي إيطاليا في المرتبة الثامنة بين دول العالم في إنتاج البرتقال بحجم إنتاج وصل إلى 2.293.466 طن.

المركز التاسع: (تركيا)… وأخيرا وليس أخرا تأتي تركيا في المرتبة التاسعة عالميا بحجم إنتاج وصل إلى 1.472.454 طن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا