المحتوى الرئيسى

رجل يلد و طفلة حامل أغرب 5 حالات حمل في التاريخ


"طفلة إسبانية ورجل أمريكي وثلاث عجائز".. يجمع بينهم رابط قوي للغاية، رغم عدم تقابلهم مطلقًا، فجميعهم حملوا أجنة في أرحمتهم، ليصبحوا من أغرب 5 حالات الحمل التى عرفها التاريخ الإنساني.
آلام شديدة في المعدة، دفعت عجوز كولومبية للذهاب إلى المستشفي في ديسمبر 2013، لتكتشف أنها حامل في جنين منذ أكثر من أربعين عامًا.
ونشر موقع "التليجراف" البريطاني، أن الأطباء ظنوا أن العجوز ذات الـ82 عامًا تعاني من نزلة معوية، وصدموا بوجود جنين ميت تظهر معالمه بوضوح فى الأشعة السينية.
وتكررت تلك الحالة في ولاية تكساس الأمريكية، حيث صُدمت سيدة صاحبة الـ90 عامًا، عندما عرفت أنها حامل في جنين عمره 50 عامًا، ويصل وزنه إلى 4.4 كجم، بعدما نُقلت لإحدى المستشفيات بمدينة سان أنطونيو عقب فقدنها الوعي، وفق ما نشره موقع "ديلي ميل" البريطاني في يونيو 2015.
ويطلق على تلك الحالات النادرة اسم "الطفل المكتلس" أو "طفل الكالسيوم"، حيث يتراكم الكالسيوم حول الجنين الميت داخل الأم، وبذلك يُحجب عن جهاز المناعة الذي يهاجم أي أجسام غريبة، فلا تشعر الأم بتعب أوأي أعراض مرضية، وظهرت حالة "طفل الكاليسوم" 300 مرة في التقارير الطبية الموثقة.
وبعدما توفي الطفل الوحيد لسيدة صينية عجوز، قرر زوجها أن يُنجبان مرة أخرى، وبالفعل وضعت ذات الـ64 عامًا مولودًا سليمًا داخل مستشفى مدينة تشانغ تشون، لتحطم بذلك الأرقام القياسية القومية، حسبما ذكر موقع Sina الصينية.
ولم تقتصر المعجزات عند حمل السيدات كبار السن، حيث قرر الأمريكي "توماس بياتي" أن يَحمل ثلاث مرات بدلًا من زوجته نانسي العقيمة، التي ارتبط بها عام 2003، فالحكاية بدأت عندما  قرر "توماس" التحول جنسيًا إلى ذكر  بمجرد وصل عمره إلى 28 عامًا.
وذكرت النسخة الأمريكية لموقع "هافينغتون بوست" أن "توماس" استئصل ثديه، وتناول علاج هرموني اكسبه مظهر الرجال، ولكنه احتفظ بالرحم بسبب قوة أنسجته، مما ساعده على الإنجاب، عن طريق حقنه بحيوانات منوية تبرع بها أحد الأشخاص المجهولين، وقضي "توماس" فترات الحمل الثلاثة تحت عناية طبية شديدة.
عندما أتمت الطفلة الأسبانية "لينا مدينا" الخمس سنوات وسبعة أشهر، وضعت مولودها الأول لتكون بذلك أصغر أم  في تاريخ الطب، وخضعت لعملية ولادة قيصرية عام 1939، وأكد الأطباء أن أول حيض لها كان بعمر ثمانية أشهر، حسبما نشر موقع "باز نيجيريا ".


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : الوطن نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا