المحتوى الرئيسى

7 أسباب تجعلك حريصا على تناول الخضراوات والفواكه طازجة

دائمًا ما ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول الخضراوات والفواكه طازجة، قدر المستطاع، إلا أن الكثيرين لا يهتمون بهذه التوصيات، ويعتمدون بشكل أساسي على الأطعمة الجاهزة واللحوم.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية، أن تناول الفواكه والخضراوات طازجة له العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يتخيلها البعض، والتي توضحها في السطور التالية، لضرورة تناولها بشكل يومي وأساسي.

هذه الأسباب 7 هى لماذا يجب أن تأكل الفواكه والخضراوات على أساس يومي.


حيث يؤدي عدم تناول كميات كافية من الخضار إلى الإصابة بأمراض القلب، كما أن الخضراوات مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعلها تحمي من الكوليسترول السيئ، الذي يتأكسد في جسمك مما يسبب أمراض القلب.

وأيضًا تناول المزيد من الفواكه والخضراوات يساعد في دعم الجهاز المناعي، بفضل الفيتامينات والمعادن التي توفرها جسمك، مما يحميك من نزلات البرد والسعال، وغيرها من الأمراض الفيروسية، وعلاوة على ذلك، فإنها تمدك بالطاقة، بحيث تكون قادرًا على التغلب على الأمراض.

الفواكه والخضراوات تحميك من السمنة واكتساب الوزن، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما أنها أفضل حل عند شعورك بالجوع، بدلًا من تناول الحلويات والمعجنات.

يمكن للفواكه والخضراوات حمايتك من مرض السكري، وهو ما أوضحته أحدث دراسة طبية في إنجلترا، حيث تبين أن الذين يتناولون نحو كوب ونصف من الخضورات يوميًا أقل عرضة لمرض السكري من النوع 2.

تناول الفواكه والخضراوات يساعد على إزالة السموم السيئة من جسمك، كما أنها تحميك من الإمساك، وتعمل على تنظيف الجهاز الهضمي.

تناول الفواكه والخضار يحمي جسمك من السرطان، فهى مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين (أ) و(ج)، وهما عنصران مهمان لمكافحة السرطان.

الفواكه والخضراوات تعمل على تحفيز الدماغ وتحسين الذاكرة، وقد ثبت أنها يمكن أن تحميك من فقدان الذاكرة، والذي يرتبط بعملية الشيخوخة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا