المحتوى الرئيسى

كيف تفهمين اللغة السرية لـ الأطفال الرضع

كله لك:- صدقوا أو لا تصدقوا، إن الأطفال لديهم لغة سرية خاصة، وهم يحاولون التحدث معك، لذا حاوليي تعلم هذه الرموز وفهمها وبناء علاقة كاملة مع طفلك.

إن المرحلةالأولى للطفل هي وقت مهم وخارق في حياته، ففيها تحدث تغييرات رائعة لطفلك أمام عينيك ، فهو يبتسم ويضحك لأول مرة وقد ينطق أو يصدر أصواته الخاصة أيضا، ولكن بالنسبة للوالدين الجدد، يمكن أيضا أن تكون مرحلة مليئة بالتحديات لمحاولة فهم ما يحتاجه طفلك في كل وقت، كما أن من المحبط بكاء وصراخ طفلك المستمر، ولكن إذا استطعتي قراءة عقله فإنك ستتفاجئين بمدى تجاوبه معك.

 

اللغة السرية للأطفال الرضع

بريسيلا دونستان، مؤسسة دونستان لغة الطفل، عرف سر فهم صرخات الأطفال حديثي الولادة، بفضل الذاكرة الفوتوغرافية للصوت، كان دانستان قادرا على سماع الاختلافات بين أصوات صرخات الأطفال ومعرفة المعنى وراءها.

 

تقول دانستان: “بسبب معرفتي للصوت، تمكنت من اختيار أنماط معينة في صرخات ابني ثم تذكر ما كانت تلك الأنماط في وقت لاحق عندما بكى مرة أخرى”، “أدركت أن أطفالا آخرين كانوا يقولون نفس الكلمات”.

 

وأثبتت صحة فرضيتها، هناك عدد قليل من الكلمات التي يقولها الأطفال الرضع من(سن 0-3 أشهر)، وهم يقولون لك بالضبط ما تحتاجين معرفته.

 

 

تعلمي كيفية فهم حديث الطفل

على استعداد لتصبح ثنائية اللغة في حديث الطفل؟ وإليك كيفية ذلك فهناك خمسة أصوات رئيسية أن سوف يصدرونها عندما يحتاجون لشيء، وهي تحت هذه الفئات- متعب، نعسان، جائع،، تحتاج إلى أن تكون بوربد. ولكن الحيلة هي محاولة التقاط كلماتهم وحفظها لفهمها عندما تتكرر

-أوه

-هيه

-إيه

-نيه

-يغلبني النعاس

-حفاظتي متسخة

-أحتاج أن أتجشأ

-إنني جائع

 

التواصل مع طفلك:

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية التعرف على الأصوات والمعاني المصاحبة لها، ولكن الآباء الذين استخدموا هذا النظام لاحظوا فائدته وسهولة فهمه، وتقول روندا ويلسون، وهي أم لطفلين: “لقد صدمت حين أكتشف أن الأطفال يستطيعون التواصل معنا بطريقتهم التي تستطيع الأم فهمها، وقد أحدثت طريقة دونستان ثورة في قدرتي على الاستجابة لاحتياجات طفلي”.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا