المحتوى الرئيسى

استخدامات زيت اللوز الحلو

كله لك:- استخدامات زيت اللوز الحلو

 

استخدامات زيت اللوز الحلو للبشرة والرموش والشعر والشفايف وغيرها، فهو واحد من أكثر الزيوت المتداولة الاستخدام، ومع محتواه الغني بالحموض الدهنية، خفته، وعدم تركه بقايا زيتية، فإنه يساعد في انعاش وتنعيم البشرة، كما أنه شائع الاستخدام كزيت للتدليك والاستحمام.

 

زيت اللوز الحلو هو زيت مُطرّي مستخلص من شجرة اللوز الحلو، وهو زيت صافي تقريباً مع صبغة صفراء فاتحة، وعطر حلو.

 

أهمية زيت اللوز الحلو

ــ زيت اللوز الحلو واحد من أكثر الزيوت استخداماً في التدليك في تجارة مستحضرات الجسم، ويستخدمه بعض المعالجون مباشرة كزييت للمساج massage lubricant

وفي مجال الروائح وخلطاتها، يدخل زيت اللوز الحلو كمركب عطري في اي خليط زيتي، او يستخدم لوحده عند الرغبة بالحصول على زيت خفيف غير دهني.

ند تعرضه للضوء والهواء مالم يخلط مع زيوت أخرى كزيت الجوجوبا، وتكفي خلطه بنسبة 10% من زيت آخر حتى تحميه من الفساد.

 

فوائد زيت اللوز الحلو

ــ يعرف زيت اللوز بفوائده العديدة للجلد، وبينما يمكن استخدامه لكل أنواع البشرة، الا أنه فعال بشكل خاص للبشرة الجافة التي تميل للاحمرار والحكة.

ــ خيار جيد لطريقة التطهير بالزيت الطبيعي، كونه خفيف، ومرطب، ولا يترك بقايا دهنية على الجلد عندما يمتصه.

 

تأثيرات زيت اللوز الحلو

لزيت اللوز الحلو تأثيرات دافئة، ما يجعله خياراً عظيماً كزيت مساج، وهذه الخاصية هي ما تجعله مناسباً للاستخدام ضمن المزيج الخاص كرائحة لتسكين الآلام والتوتر العضلي.

ــ ان خاصية امتصاص زيت اللوز الحلو تجعله منه شائع الاستخدام والخلط مع زيوت الأعشاب.

ــ ان نقاء زيت اللوز الحلو كمزيّت ( ككل الزيوت الأخرى) يجعله مهم للاتستخدام المباشر على الجلد، للمساج أو اضافته في المنزل للاستحمام وفي مستحضرات الجسم.

ــ الزيوت المصنوعة من المكسرات التي تنمو طبيعياً، تساعد في تخفيض المبيدات وغيرها من المركبات الكيميائية المؤذية كونها تزال من قبل زيت اللوز الحلو.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا