المحتوى الرئيسى

ليبريا تكسب الحرب ضد فيروس الإيبولا

أعلن ألكس نتال جازاريزا ممثل منظمة الصحة العالمية فى ليبريا انتهاء الحرب على فيروس الإيبولا، وذلك بعد مرور 42 يوما دون تسجيل أي إصابات بفيروس الإيبولا بتلك الدولة الإفريقية، التى ظهر فيها هذا الوباء منذ أكثر من 13 شهرًا وحصد أرواح 11 ألفًا و7 أشخاص من عدد حالات إصابة 26 ألفًا و626، وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن هذه النتيجة المفرحة جاءت بسبب جهود ومساعدات الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، فهذا الدعم الدولي ساهم فى القضاء على هذا الوباء الذى شبه بالإنفلونزا الإسبانية التى اجتاحت العالم فى 1918 – 1919، وكان الوباء يصيب من 300 إلى 400 حالة جديدة كل أسبوع خاصة خلال شهرى أغسطس وسبتمبر من عام 2014، وفى غينيا ثانى دولة بلغ عدد المصابين ألفين و387 حالة، وسيراليون 3 آلاف و904 حالات خلال مايو 2015.
ونصح المسئولون فى منظمة الصحة العالمية الليبريين بالكشف على أنفسهم خلال الثلاثة شهور المقبلة، وعلى الرجال الامتناع عن العلاقات الجنسية لمدة ستة أشهر لتفادى عودة المرض مرة أخرى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا