المحتوى الرئيسى

سؤال ما هو الشهر الصحيح لإعطاء رضيعك رشفة الماء الأولى

إن كنتِ تنتظرين مولود جديد فلابد من أن تقضى هذه الفترة تبحثين عن الخبرات التى ستحتاجينها فى أول سنة أمومة، خاصة أن الفترة الأولى فى عمر طفلك تحتاج إلى كثير من الاهتمام والعناية بتفاصيله الصغيرة، وهناك كثير من المشاكل التى تواجهها الأمهات الجدد فى أول عام لهم مع الرضيع بداية من الرضاعة بصورة صحيحة، مرورًا بمشاكل المغص وصولًا للسؤال الأهم "امتى أسقيه؟"

إذ تجد معظم الأمهات مشكلة فى تحديد وقت إعطاء طفلها حديث الولادة للماء، وإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة فإليكِ هذه النصائح.

1- ينصح الأطباء ببدء إعطاء الرضيع الماء فى الفترة ما بين الشهر الرابع والسادس.

2- الرضاعة الطبيعية تضمن لطفلك حصوله على الماء الذى يحتاجه، لأن لبن الأم به كل شىء، وكذلك الرضاعة الصناعية التى يدخل الماء المغلى فى إعداد الرضعة لطفلك.

3- يجب بدء إعطاء الطفل الماء إن قمتى بإدخال وجبات من الطعام الصلب إليه، ففى هذه الحالة سيحتاج إلى عدد ملعقتان من الماء عقب إنهاء وجبته حتى تساعده فى الهضم وتمنع الإمساك.

4- يحتاج الطفل المولود فى فصل الصيف إلى الماء فى وقت مبكر عن الطفل المولود فى فصل الشتاء.

5- إن بدأتِ فى إعطاء طفلك المياه فلابد من إعطاءه الماء بشكل تدريجى يزيد يومًا بعد يوم، ولا يجب أن تتوقفين عن إعطاءه للماء طالما تناولها ولو مرة واحدة.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا