المحتوى الرئيسى

كيف تزيلون بسرعة اليوريك أسيد الملوحات من أجسامكم لمنع آلام والتهابات المفاصل والنقرس


يسبب اليوريك أسيد (الملوحات) الفشل الكلوي والتهابات المفاصل وداء النقرس وآلام المفاصل. والواقع أن آلام المفاصل قد تصبح مزمنة إن لم تعالج كما يجب والنقرس سيتغلغل في الجسم وهذا بدوره سيؤدي إلى التهابات المفاصل.
النقرس هو مرض استقلابي ينتج عن كثرة تراكم اليوريك أسيد (الحمض البولي) في القدمين، يعقبه نوبات ألم شديد. إن عدم معالجة اليوريك أسيد يسبب التيبس والتورم. بعض الناس يصابون بآلام حادة فوراً. وهذا الألم يأتي نتيجة كثرة تراكم اليوريك اسيد العائد إلى فشل الجسم في التخلص من الفضلات بالشكل الكافي. وأحياناً ينتج عن كثرة إفراز اليوريك أسيد.
إن اختلال عمل الكلى مرتبط بعدم قدرة الجسم على التخلص من اليوريك أسيد. وعندئذ يبدأ اليوريك أسيد بالتراكم حول المفصل مسبباً الالتهابات.


يمكنك أن تزيل اليوريك اسيد بعدة طرق وهذا ما سيحسن وضعك الصحي بشكل إجمالي. أدخل بعض التغييرات إلى أسلوب عيشك وغذائك لتستطيع البدء بتغيير وضعك الصحي. زد من استهلاك الخضار والفواكه. استهلك الأطعمة البحرية واللحم الخالي من الدهن. تجنب الأطعمة المصنعة والسكريات والكحول والدهون المشبعة.
زد من شرب الماء لمساعدة جسمك على التخلص من السموم. استهلك العصائر الخالية من السكر والزهورات. إليك بعض الوصفات المساعدة:
– البيكنغ صودا مرشح ممتاز للتخلص من اليوريك أسيد. ضع في كوب من الماء نصف ملعقة صغيرة من الكاربونات أو البيكنغ صودا واستهلكه يومياً. أضف ملعقة صغيرة إلى كوب من الماء في حال أصبت بنوبة نقرس فجائية.
– الماء مع الحامض يجعل بيئة الجسم قلوية ويساعد على تجنب عدد كبير من المشاكل الصحية كالنقرس والتهابات المفاصل. الماء مع الليمون الحامض يمنع تكوّن اليوريك أسيد. اعصر نصف ليمونة حامضة في 200 ملل من الماء الحار. اشربها كل صباح على معدة فارغة.


– لخل التفاح نفس تأثير الليمون الحامض فهو يحفز على إزالة اليوريك أسيد من الجسم. يكفي أن تحرك ملعقة كبيرة من خل التفاح في 200 ملل من الماء فتستهلكه قبل الوجبات. إنها وصفة ممتازة لمنع التهابات المفاصل والنقرس.
– الكركم (العقدة الصفراء) غني بمادة الكركمين وهي مادة مضادة للالتهابات. لها دور في الوقاية.
– البروملين الموجود في الأناناس هو مادة مضادة للأكسدة لها قدرة على تسكين الألم.
– بزور الكتان غنية بالفوائد الصحية وهي مهمة للتقليل من اليوريك أسيد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا