المحتوى الرئيسى

لو ابنك مصاب بالتوحد اعرف إزاى تتعامل معاه فى 5 خطوات

إذا كان ابنك مصابا بالتوحد، هناك بعض الأساليب التربوية التى يجب اتباعها فى التعامل معه، والتى تعد جزءاً من كورس العلاج الخاص به والرعاية النفسية المطلوبة لحالته، خاصة أنه يكون ذكيا ومبدعا ولكن يحتاج لمعاملة محددة، ونقدم لك أبرز هذه الخطوات التى يجب اتباعها للتعامل بطريقة صحيحة مع طفل التوحد، وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى:  

الخطوة الأولى:

ركز على الإيجابيات، فإن طفل التوحد يستجيب جيدا للتعزيزات الإيجابية، وهذا يعنى أن تثنى عليهم عند القيام بسلوكيات جيدة، ولأن ذلك سيشعره بأنه أفضل، ويجب أن تحدد الشىء الذى أعجبك فى تصرفاته ومكافأته ولو بجائزة بسيطة.    

الخطوة الثانية

: يجب أن تكون مرتبا معه ومواعيدك محددة، لأنه يحب الروتين والإرشادات الثابتة، ما سيجعهلم يتعلمون مهارات جديدة وسلوكيات أسهل، ويساعدهم على تطبيق معرفتهم فى المواقف المختلفة، ويجب أن يكون هناك اتصال متواصل مع معلميهم حول تفاصيل الدراسة.    

الخطوة الثالثة:

ضع لعبة فى جدوله اليومى، لأن إيجاد أنشطة مرحلة بعيدا عن الدراسة تجعل طفلك أكثر انفتاحا وتواصلا معك.    

الخطوة الرابعة:

خذ وقتك فى التعامل معه بأساليب مختلفة حتى تجد الأقرب لابنك ولا تفقد الأمل، ولكن يجب أن تكون إيجابيا.    

الخطوة الخامسة:

خذ ابنك فى أنشطتك اليومية، فعندما يشاركك فى التسوق أو الذهاب للبريد وغيرها من الأمور سيساعده ذلك على التعامل مع العالم من حوله، وأن يصبح أكثر اعتيادية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا