المحتوى الرئيسى

اين توجد فاكهة القشطة

فاكهة القشطة معروفة بعدة أسماء مثل السفرجل الهندي والأناناس الهندي وشجرة الجرافيولا  هي من الفاكهة الاستوائية الاسم العلمي لها هو Annona sp، تتميز بالطعم الشهي الذي يشبه طعم الموز والأناناس لها شكل بيضاوي لها قشرة حرشفية من الداخل لها لب أبيض يتخلل هذا اللب بعض البذور البنية تزرع في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وجنوب إيطاليا والبرتغال والسودان و اليمن تنتشر في منطقة وادي اسلم والمحابشة والمنحدرات الغربية ، تتواجد أيصا في الغابات المطيرة في أفريقيا وجنوب شرق آسيا كما أنها تزرع في بعض أماكن عزة و مصر هي من أشجار المناطق الحارة الشجرة متوسطة الحجم ، توجد البراعم تحت أعناق الأوراق الطويلة الرمحية الحادة لها لون أخضر باهت وتسقط الأوراق متأخرة في فصل الربيع حتى منتصف ابريل ، الثمرة مستديرة وبيضية قطرها 5-10 سم لها فصوص عديدة لها قيمة غذائية كبيرة تحتوي على الدهون و البروتين والكربوهيدرات بجانب عدد من الفيتامينات والأملاح والمعادن والأحماض .

فوائد فاكهة القشطة :  تستخدم الأوراق والثمار والبذور لأغراض طبية ، أثارت الفاكهة جدل واسع في الأوساط العلمية و الطبية تم تصنيفها لعلاج السرطان يمكن لها أن تقضي على الطفيليات بالمعدة وتساهم في وقف الاسهال يصنع من لحاء الفاكهة و أوراقها دواء لعلاج اضطرابات الأرق و ارتفاع وانخفاض ضغط الدم و المساهمة في ضبط مستوى السكري، كما أن البذور تعالج الآفات يمكن سحقها لعلاج قمل الرأس تستخدم لعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية تحتوي الفاكهة على فيتامين سي و فيتامين ب6 وبعض العناصر كالبوتاسيوم :

1- علاج السرطان : تساهم الفاكهة حسب الدراسات العملية التي قامت في هذا الصدد أنها تحتوي على مواد قادرة على قتل سرطان الكبد وسرطان الثدي وكما أنها تحتوي على أثار مضادة للسرطان بفضل المواد الكيميائية الفعالة في محاربة السرطان تمنع من تكون الخلايا السرطانية حيث أثبت الدراسات أن الأوراق وحدها تحتوي على العلاج الكيميائي الذي يكافح مختلف أنواع السرطان بما في ذلك سرطان غدة البروستاتا دون ظهور أي أعراض جانبية كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الجذور الحرة التي تسبب الخلايا السرطانية.

2- حماية القلب : تتميز الفاكهة بقدرتها الهائلة على خفض مستوى الكولسترول الضار و زيادة مستوى الكولسترول النافع مما يساهم في تحسين ضخ الدم إلى القلب بسرعة أفضل مما يعزز من قدرة الجسم على توازن الصوديوم في الدم الذي يؤثر على القلب.

3- تعمل الفاكهة على تنشيط المخ و تخفيف التوتر والقلق و العمل على تقليل الإجهاد العصبي لأنها تحتوي على فيتامين ب6 الذي يلعب دور كبير في علاج خلل الأعصاب وحل المشاكل العصبية .

4- تحتوي الفاكهة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على زيادة نشاط الأمعاء و تساعد في التخلص من الفضلات بشكل أسرع و تعمل على تنظيف الأمعاء من السموم و الشوائب والإفرازات الضارة و تحمي الأمعاء من تسرطن الخلايا و تعالج البواسير و تخلص من الغازات و تعالج انتفاخ البطن .

5- تعمل على زيادة مناعة الجسم بفضل احتواءها على فيتامين سي بكميات كبيرة مما يعزز من مناعة الجسم و يجعل الجسم قادر على الحماية من الأمراض كالبرد والأنفلونزا و غيرها من الأمراض المناعية .

6- تساهم الفاكهة بفضل مضادات الأكسدة القوية على إبطاء الشيخوخة المبكرة الكفيلة بتجديد الخلايا و تجعل الجسم شباب و تتسبب في نضارة البشرة وجمالها و يجعلها أكثر شبابًا ولمعنًا ..

7- تناول الفاكهة يزيل من تراكم حمض اليوريك بالدم الذي يسبب الإصابة بالنقرس و تعالج آلام الظهر .

يمكن تناول الفاكهة مباشرة أو تقطيعها في الخلاط الكهربائي لعمل عصير لذيذ ..



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا