المحتوى الرئيسى

أوقفوا الدوخة منذ الأعراض الأولى بهذه الحيلة البسيطة



إذا كنتم تعانون من دوار مزمن أو من دوخة مزمنة، فهذا المرض يجعل الحياة اليومية غير مريحة أبداً. لكنه لا يسبب فقط الدوخة، فيمكن أن يؤدي أيضاً إلى بعض المخاطر المرتفعة مثل السقوط، الحوادث، وحتى في السيارة. هذا المرض يشلّ حياتكم إلى درجة كبيرة…قد تكونون جربتم ربما كل شيء حتى الآن ! ربما كل شيء، ما عدا هذا !
ربما وصف لكم طبيبكم دواء. لكنكم تودون العثور على حل جديد يساعدكم بالإضافة إلى الدواء ؟
في مقابلة أجرتها سيدة مع قناة CBS، أعطت لمحة عن المعاناة اليومية للمصابين بهذا المرض منذ سنوات عديدة. تقول سو رايكرز :”كل ما حولك يتحرك وينتقل من مكانه. لا أعود قادرة على قيادة السيارة، أو المشي، يجب أن أتشبث بالجدران لكي أمشي وهذا مخيف جداً” “تختفي الدوخة في غضون بضعة أيام ولكنها تعود!”


من حظ سو رايكرز الحسن أنها عثرت على فيديو لاختصاصي مشهور في الأذن والأنف والحنجرة على يوتيوب قبل 4 سنوات، الدكتور كارول فوستر. يشرح هذه الطبيب طريقة بسيطة لإيقاف الدوخة منذ ظهور الأعراض الأولى !
في الفيديو، يشرح الدكتور، من جامعة كولورادو دنفر، أن الدوخة تنجم عموماً عن جزء معقد من الأذن وعن الجزيئات التي تتحرك بحرية في الأذن، وهذا ما يسبب للمريض هذا الشعور بالدوخة والدوار. وانطلاقاً من هذه المعلومات، استطاع تنفيذ هذه التقنية البسيطة جداً، لكن الفعالة حقاً !
كيف نقوم بها :
1. اركعوا على ركبتيكم، المؤخرة على الكعبين.
2. احنوا الرأس إلى الوراء وارفعوا العينين إلى السماء. لا تقلقوا إذا عادت الدوخة بشكل مؤقت.
3. ابقوا على ركبتيكم، ضعوا اليدين على الأرض وضعوا الرأس على الأرض مع الذقن مثنية قليلاً على صدركم.
4. أديروا بعدها الرأس نحو الكتف من ناحية الأذن التي يجب أن تعالجوها. انتظروا حتى ينتهي الدوار.
5. ارفعوا الرأس إلى مستوى الجسم وانتظروا أيضاً حتى يمر الدوار.
6. ثم ارفعوا الجسم بكامله إلى وضعية الركبتين بسرعة.


إذا كنتم تعانون من دوار مزمن، الشيء الأول الذي يجب أن تفعلوه هو أن تستشيروا طبيباً. حالتكم الصحية يمكن أن تكون إنذاراً بوجود شيء أكثر جدية. لكن إذا شخص لكم طبيبكم وجود دوخة وأعطاكم الإذن بممارسة تقنية الدكتور كارول فوستر، يمكنكم عندها أن تجربوها.
هذه التقنية تنجح بشكل كبير إذا نفذت جيداً. لتفهموها جيداً، شاهدوا الفيديو التالي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا