المحتوى الرئيسى

رئيس قسم النساء بقصر العينى ينصح بالإنجاب فى سن مبكرة لجودة البويضات


ينصح الدكتور محمد زايد رئيس قسم النساء والتوليد بطب قصر العينى وجراحة المناظير، الفتيات بالزواج والإنجاب فى سن مبكر لعدم تعرضهن لمخاطر الحمل، وتعرض أطفالهن للعيوب الخلقية والتشوهات فى السن الكبير.

 

وقال إن أفضل سن للإنجاب هو سن من 20 إلى 30 عاما، موضحا أن هذا السن هو أفضل سن للخصوبة، وجودة البويضات، لذا ينصح الفتيات بالزواج، والإنجاب فى سن مبكر حتى لا يتعرضن لأمراض تأخر الحمل.

 

وأضاف أن الزواج المبكر يحمى الطفل من مضاعفات الحمل فى السن الكبير، حيث تتعرض المرأة لسكر الحمل، والإصابة بالضغط، وحدوث العيوب الخلقية بالجنين، والتعرض للإجهاض، وتكيسات المبايض، مؤكدا أن أفضل فرصة للخصوبة والإنجاب من سن 20 إلى 30 عاما، موضحا أن هناك ابحاث كثيرة تؤكد ذلك.

 

وأوضح أن جراحات المناظير فى مجال أمراض النساء والتوليد حققت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن 80% من الجراحات ستجرى من خلال المناظير فى الفترة المقبلة، لأنها أقل تكلفة، وأقل فترة اقامة داخل المستشفى.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا