المحتوى الرئيسى

10 أطعمة تقتل كلبك

معظم اصحاب الكلب يعلمون أنها ليست فكرة عظيمة أن تطعم الكلاب من الطعام الموجود على مائدة العشاء ، ولكن من الحين الي الأخر من الممكن أن يأكل الكلب شيئا من طعام الانسان، في حين أن هذا يعتبر تصرف غير مسؤول، فهناك بعض الأطعمة لا ينبغي على الكلاب تناولها على الإطلاق . بعض الأطعمة من الممكن أن تكون خطيرة أو حتى مميتة لكلبك . لذلك أعددنا لك هذه القائمة لتجنب أي حادث مأساوي :

1- الثوم و البصل :

حاول قدر المستطاع إبعاد الثوم و البصل عن كلبك. فكثيرا ما يتم استخدامهم في الطبخ لإضافة نكهة للطعام ، لذلك كن حذر أن يتناولهم كلبك. مع العلم أن البصل و الثوم الخام الأكثر خطورة على صحة كلبك ، لاحتوائهم على مركبات معينة يمكن أن تسبب تسمم للحيوانات الأليفة . و لكن للأسف ، قد لا تظهر الأعراض لمدة 3 أو 4 أيام. ولكن بعدها ستلاحظ أن الكلب يبدو كسول و سيتغير لون بوله الي أحمر أو برتقالي داكن . 2- الشوكولاتة :

قد تبدو الشوكولاتة مكافأة يمكن أن تقدمها لكلبك. ولكن للأسف ،الكافيين و الثيوبرومين في الشوكولاتة من الممكن أن يكونوا مواد قاتلة للحيوانات. فتعتبر الشوكولاتة الأكثر قتامة هي الأكثر خطورة. فإذا تناول كلبك بعض الشوكولاتة ، سيتعرض للقيء و سيشعر بتهيج ألم في بطنه. و قد تحدث نوبات غيبوبة و من الممكن أن تصل الي الموت إذا تناول الكلب كميات كبيرة من الشوكولاتة. 3- الأفوكادو:

جميع أجزاء شجرة الأفوكادو تعتبر سامة للحيوانات ، بما في ذلك الثمرة. فهي تسبب تسمم في الجسد و الجلد. ومع ذلك، فإن السموم ليست هي المشكلة الوحيدة. فيمكن للنواة التي بداخلها أن تشكل اختناق . إذا قام الكلب بابتلاعها ، تسبب انسداد في الامعاء . 4- إكسيليتول:

من المحتمل أنك لا تستطيع التعرف على هذا العنصر ، ولكن هذا العنصر يوجد في العلكة الخالية من السكر أو أي مادة أخرى خالية من السكر من الممكن أن تكون في متناول اليد . فالتحلية الاصطناعية لا تسبب مشاكل للبشر ، ولكن إذا تناولها الكلب ، وسوف تعمل انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير. فتناول كميات كبيرة من عنصر الإكسيلتول من الممكن أن يسبب فشل في الكبد. 5- الدجاج:

الدواجن تشكل خطرا على الكلاب ، ليس بسبب السموم التي تحتوي عليها، ولكن بسبب العظام. فعظام الدجاج قاسية ويمكن أن تسبب مشاكل في المعدة و الأمعاء . فإذا كنت تشك أن كلبك قد تناول عظام الدجاج. راقبه عن كثب ، فإذا ظهرت أي علامة على الكلب كالألم أو عدم الراحة ، راجع طبيبك البيطري . ففي كثير من الأحيان ، شظايا العظام الصغيرة تمر بشكل طبيعي و لا تترك تأثير خطير ، ولكن هذا ليس صحيح دائما. 6- الغذاء المتعفن:

قد يبدو من الطبيعي أن ترمي قطعة قديمة من المواد الغذائية لكلبك ، و لكن عليك اعتبارأن كلبك يمتلك نفس معدتك، فما يضر بك يضر به. فتتكون على الأغذية العفنة الفطريات التي من الممكن أن تسبب السموم .فإذا كان كلبك قد تعرض للتسمم سوف تظهر عليه هزات التي ستتحول إلى التشنجات. 7- الذرة :

قد يبدو لك أن الذرة طعام آمن لكلبك، ولكن احذر من الذرة ، لأنها في الواقع قاتلة. فكوز الذرة يمكن أن يسبب عوائق لمعوية ، التي من الممكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة . 8- منتجات الالبان :

لا تقوم بإعطاء الحليب أو الآيس كريم لكلبك ، فمنتجات الألبان تسبب الإسهال. و لكن لا يضر إذا أطعمت كلبك كميات صغيرة من الجبن واللبن . 9- سمك السلمون الخام:

إطعام كلبك قطعة من سمك السلمون ليست فكرة جيدة. و لكن يعتبر السلمون المطبوخ على ما يرام، فسمك السلمون الني يسبب التسمم. الذي تكون أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة بعد حوالي أسبوع من تناول سمك السلمون، تليها القيء والإسهال الدموي الأصفر. وهذا المرض عادة ما يكون قاتلا إذا ما لم يعالج في وقت مبكر. 10- الكبد:

إعطاء كميات صغيرة من الكبد الحيواني المطبوخ لكلبك لا ضرر فيه، ولكن حذار من إعطاءه أكثر من اللازم. فالكبد يحتوي على كميات عالية من فيتامين (أ)، فوجود فائض من فيتامين (أ) يمكن أن يسبب تشوه في العظام، وفقدان الشهية، ومن الممكن أن يؤدي الي الموت


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا