المحتوى الرئيسى

طريقة ماما طبق فول أخضر باللبن مع الأرز

فول أخضر باللبن

المكونات:

- ½ كيلو فول أخضر منظف ومقطع مربعات ومسلوق. - 4 إلى 6 قطع لحم متوسطة الحجم منزوعة الدهن، اسلقيها لتزيلي الزفر. - 4 فصوص ثوم مقشر ومهروس. - 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون. - 2 ملعقة صغيرة ملح. - 2 مكعب ماجي. - 4 ورقات غار. - 5 حبات هيل. - 1 حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة ناعماً. - 4 عيدان قرفة. - ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون. - ½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. - 1 ملعقة صغيرة كاري. - ½ ملعقة صغيرة بهارات إيرانية. - 1 كيلو لبن. - 3 ملاعق صغيرة نشا ذرة.

طريقة العمل:

- في طنجرة ضغط ضعي قطع اللحم وفوقها الغار والخل وحب الهيل والبصل وعيدان القرفة والقليل من الماء. - عندما تغلي الماء فوق اللحم أضيفي مزيداً من الماء إلى أن يغمر الماء اللحم. - انتظري أن تغلي الماء فوق اللحمة ومن ثم أغلقي طنجرة الضغط بإحكام واتركيها على النار لمدة 40 دقيقة إلى أن تنضج اللحمة. - يوضع زيت الزيتون في الطنجرة ويوضع فوقه الثوم. - يقلى الثوم في زيت الزيتون إلى أن يصبح لونه ذهبياً. - يوضع فوق الثوم نصف كيلو فول أخضر بالطبع بعد تنظيفه وتقطيعه إلى مكعبات وسلقه قليلاً. - عندما تضعين فول أخضر فوق الثوم ضعي فوقهم أيضاً الملح والبهارات ومكعبات ماجي وقلبيهم جيداً. - لا تدعي الفول يحترق، أضيفي كمية قليلة من الماء واستمري في التحريك حتى لا يلتصق الفول في الطنجرة. - ومن ثم اغمري الفول بالماء واغلقي على الطنجرة لمدة عشر دقائق. - قومي بعد العشر دقائق بالفتح على طنجرة فول الأخضر وتأكدي إذا كان نضج أم لا. - في حال لم ينضج قومي بإضافة عشر دقائق، ولكن أضيفي الماء في حال نشف الماء، حتى لا يحترق الفول. - وفي حال نضج اطفئي تحته النار. - في طنجرة أخرى قومي بوضع النشا وعلبة اللبن وقومي بوضع الطنجرة على نار هادئة وحركي النشا واللبن برفق، واستمري في التحريك إلى أن يبدأ اللبن بالغليان واطفئي تحته النار. - عند نضوج اللحمة قومي بأخذ جزء من شوربة اللحمة إلى اللبن وقمي بإضافة مرقة اللحمة على اللبن مع التحريك المستمر، أضيفي 5-7 مغارف من مرقة اللحمة، وانتظري إلى أن يغلي. - أضيفي فول أخضر على اللبن بشكل تدريجي إلى أن تنتهي الكمية ودعيه يغلي. - أضيفي قطع اللحمة على اللبن ودعيهم حتى يتشرب اللحم طعم اللبن وعند الغليان اطفئي تحت اللبن. - وبذلك يكون طبق فول أخضر باللبن جاهزاً.

الملاحظات:

- لا تضعي الملح على اللحم، فالملح يبطئ عملية نضج اللحمة. - يقدم هذا الطبق مع الأرز. - قدمي هذا الطبق مع المخلل والزيتون. - أضيفي الكمية التي ترينها مناسبة من الملح لاحقاً على طبختك. - مدة التحضير والطهي: 90 دقيقة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا