المحتوى الرئيسى

أنا من عشاق الجبن الرومي وأعرف كيف يُصنع في المنزل

أعيش بمفردي منذ ما يزيد عن 10 سنوات، فشلت خلالها في اكتساب أي مهارات في أي شيء يتعلق بالطهي أو إعداد الطعام، فقط أبسط الأشياء هي التي أستطيع فعلها وببساطة شديدة.

Panda حقيقة لا يؤرقني هذا الفشل المتكرر على مدار السنوات الـ 10 في تحضير طبق معكرونة صالح للأكل، بالطبع آكل ما أعدّه من طعام لأني استغرقت في إعداده وقتاً كبيراً، ولأني لا أدخل إلى المطبخ إلا تحت وطأة جوع شديد، لا مفر بعده من تناول ما طبخت. ومن الأشياء التي أحضرها من البقالة وتحتل مكانة هامة في حياتي: اللانشون والجبن بكل أنواعه وخصوصاً الرومي. لماذا الجبن التركي أو الرومي إذاً دون غيره، لأنه الوحيد الذي يساعدني على الشعور بأني أصنع شيئاً مختلفاً إذا ما وضعته في الخبز داخل "توستر" وتركت الجبن يسيح بفعل الحرارة، لأحصل في الأخير على خبز "مقرمش" بالجبن. وحده الجبن الرومي يساعدني على الشعور أني أكافئ نفسي بتناول طعام شهي بذلت فيه مجهوداً، بالنسبة إلي على الأقل كواحد من أكثر  10 كائنات حية كسلاً على الكوكب، وضع الجبن الرومي في الخبز و"التوستر" يعد مجهوداً. إحساس التميز هذا جعل من اكتشافي لطريقة تحضير الجبن الرومي كنزاً احتفظت به لنفسي لفترات طويلة، ولكني بكل أسف صدمت بوجود قلة تملك معلومات لطرق مشابهة لصناعة الجبن الرومي في المنزل، وكانت صدمتي كبيرة وقتها، كما أفسدوا عليا متعتي التي أحسستها بتفرّدي بمعرفة طريقة صناعة الجبن الرومي، سأفسد أنا أيضاً متعتهم بشعورهم أنهم يتفردون بأسرار الصناعة وأتشاركها معكم. بداية وأنت في المطبخ، لابد أن تستحضر روح كريستيانو رونالدو وميسي في الملعب، وأن توقن أنك مايسترو ستقود كل عناصر عملية الطهي بفن وحرفية للوصول إلى المنتج النهائي، كما يجدر بك أن تمتلك أسلوباً خاصاً في فعل الأشياء حتى أبسطها، كعمليات التقليب والتقطيع وما شابه. كن على ثقة أنه وإن تشابهت المقادير وتعددت التجارب، فلن يحصل أحد على نتيجة مماثلة للتي ستحصل أنت عليها، والآن لنبدأ:

المقادير

- كيلو لبن كامل الدسم. - علبة زبادي بلدي. - فلفل أسود حسب طلب. - ثلث كوب ماء مثلج. - ملعقة صغيرة ملح. - حبة بطاطا مسلوقة ومهروسة. - 2 ملعقة قشدة. - نصف ملعقة صغيرة كلوريد الكالسيوم. - ربع ملعقة صغيرة ثرموفيلك ستارتر.

طريقة التحضير

1- نغلي اللبن جيداً ثم نضيف إليه الزبادي ثم نقلبه جيداً على النار لمدة 5 دقائق. 2- في إناء آخر نحضر الماء المثلج ونضيف إليه الفلفل الأسود ونقلبهما جيداً. 3- نضيف خليط الماء المثلج والفلفل الأسود إلى خليط اللبن والزبادي، ونقلبهما جيداً. 4- نضيف إلى الخليط السابق البطاطس المهروسة والقشدة، ونتابع عملية التقليب بشكل جيد. 5- نصفي الخليط في إناء جديد عن طريق الشاش الأبيض، ونعصره جيداً لنتخلص من السوائل الموجودة به ونتركه ثانية لمدة 12 ساعة، ثم نعاود عملية العصر، ونتركه 12 ساعة ونعصره جيداً للمرة الأخيرة. 6- نتابع عمليات العصر حتى نتأكد من خلوها من السوائل تماماً، ويحفظ في الثلاجة لفترة حتى يتماسك، وهكذا نحصل على جبنة رومي (تركي) صناعة منزلية. وبالهنا والشفا وصحتين.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا