المحتوى الرئيسى

أحذر من ملئ خزان سيارتك بالوقود في سيارتك تعرف علي السبب


يقع الكثير من أصحاب السيارات في خطأ يجب أخذ الحذر منه، وهو ملئ خزان وقود السيارة بشكل كامل، وهو ما يتسبب في عدة مشاكل يغفل عنها الكثير، وهو ما سوف نقوم بتوضيحه اليوم في هذا المقال، ونوضح سبب عدم تفضيل ملئ خزان السيارة بشكل كام وخصوصا في فصل الصيف.
حذر نادي حماية قائدي السيارات بميونخ من ملئ خزان الوقود بالكامل، لما سوف يسببه من أضرار جسيمة للسيارة وراكبيها، حيث من المحتمل أن يقوم البنزين أو الجاز بالتمدد، وذلك نظرا لما يتعرض له من درجات حرارة عالية في فصل الصيف، وسوف يؤدي التمدد إلي زيادة كمية الوقود عن حجم الخزان، وسوف يؤدي إلي وقوع الجاز أو البنزين من غطاء البنزين، وهو ما سوف يؤثر علي طلاء السيارة، وقاع السيارة من الأسفل.
يؤدي أيضا ملئ الخزان علي أخره في بعض الحالات البسيطة وفي أسوأ الحالات، أن يقوم هذا التسريب بنشوب حريق بسبب المدخنين، وفي أسوأ الحالات إذا مرت السيارة أثناء تسريبها من درجة حرارة عالية أو لهب موجود علي الأرض سوف يؤدي إلي حريق السيارة.
في حالة أخري وهي زيادة درجة حرارة الإطارات الخلفية المجاورة لخزان الوقود أثناء الرحلات طويلة المدي، من الممكن أيضا أن يؤدي إلي حريق السيارة، ولذلك وجب علينا التنبيه علي الجميع عدم ملئ خزان الوقود بالكامل في فصل الصيف، ونتمنى لكم السلامة دائما.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق