المحتوى الرئيسى

آبل تحصل على براءة اختراع موقع تواصل اجتماعي

حصلت عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل على براءة اختراع لموقع تواصل اجتماعى جديد أنتجته الشركة، وتتمثل فكرة هذا البرنامج الجديد في جمع الأشخاص ذوى المصالح المشتركة فى إطار واحد وبقائهم على مقربة من بعضهم دون تدخل إرادى منهم فى الأمر، حسبما ذكرته صحيفة "بلانيت توداى" الروسية.

ويعتمد المبدأ الأساسى لمواقع التواصل الاجتماعى المستقبلية على فكرة البحث تلقائيا للمجموعات المناسبة لكل مستخدم بشكل تلقائى، مع الأخذ فى الاعتبار أنشطتهم المشتركة، ويحدث ذلك عن طريق تحليل كامل لاستخدامات المستخدم وتفضيلاته على شبكة الإنترنت بشكل عام وليس فقط داخل نفس الموقع الذى يعمل عليه، بل يمكن أيضا الاستعانة بالشبكات الاجتماعية الأخرى التى يتعامل معها المستخدم.

وعلى الرغم من أن اختيار المجموعات يتم تلقائيا من قبل الموقع، فإن المستخدم يمكنه ببساطة قبول أو رفض المجموعة التى يقترحها عليه الموقع إن لم تكن مناسبة له.

ولم تعلن آبل حتى الآن التوقيت الدقيق لطرح برنامجها الجديد هذا، لكن هناك معلومات أولية تشير إلى أن بداية استخدام هذا الموقع ستكون بشكل حصرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا