المحتوى الرئيسى

مشاكل تعالجها حبوب منع الحمل، أهمها الأنيميا


رغم إرتفاع أسعار حبوب منع الحمل في الأسواق المصرية إلا أنه أمر لا بد منه، فتحمل مسؤلية طفل جديد في غير موعده ودون التزتيب له ليس بالأمر اليسير، وخاصة مع تزايد مشقات المعيشة.

ومن أهم فوائد حبوب منع الحمل:

علاج الأنيميا :


قد اثبتت الدراسات ان 1 من كل 5 نساء تعاني من الأنيميا “فقر الدم” وخاصة بسبب كمية الدم المفقودة أثناء حيضتها الشهرية والتي تختلف كميتها طبقا لطبيعة كل أنثى، وقد لوحظ في الدراسة ان النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل باستمرار وانتظام تقل لديهم نسبة الأنيميا، ولما لا ومعظم تلك الأنواع من الحبوب تحتوي علي عنصر الحديد عنصر  اساسي في تكوينها، و تركيبها الهرمون ينظم الدورة ويمنع النزيف.

فوائد أخرى:


اضافة الي تلك الفائدة في مكافحة الأنيميا، فحبوب منع الحمل ايضا تقلل ظهور حب الشباب وتحد من تكون البثور التي تسبق الحيض بأيام، ولمن تقلق حيال ارتفاع الوزن الناتج عن استعمال الحبوب فهناك الحبوب البروجسترونية التي تقلل تجمع السوائل تحت الجلد وتقلل من كثافة ظهور الشعر في الجسم.
 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا