المحتوى الرئيسى

طريقة عمل سمبوسة هندية بالدجاج

يعتبر طبق سمبوسة هندية من أطباق المعجنات، والتي تتميز بطريقة تحضيرها ومكوناتها التي تمتزج بها شرائح الدجاج مع الخضار والبهارات الهندية، وسنقدم لك طريقة تحضير سمبوسة هندية بالدجاج، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير السمبوسة الهندية بالدجاج وخطواتها لتحصلي على طبق مميز.

طريقة عمل سمبوسة هندية بالدجاج

مقادبر العجين

كوبان من الدقيق الأبيض. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ماء دافئ حسب الحاجة.

مقادير الحشوة

4 صدور من الدجاج. حبة بصل كبيرة مفرومة. ضرسان من الثوم المهروس. نصف ملعقة كبيرة من الكاري. ملعقة صغيرة من فلفل حار تشيلي البودرة. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. قرن فلفل أخضر حار مفروم ناعم. نصف ملعقة كبيرة من النعناع المفروم. نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. عصير نصف ليمونة. نصف فنجان من الزيت النباتي. حبتان كبيرتان من البطاطس. نصف كوب من البازيلاء.

طريقة التحضير

ضعي الدقيق في وعاء عميق، ثم أضيفي إليه الملح و زيت الزيتون، ثم افركيه بأصابعك حتى يتجانسان معا. أضيفي الماء تدريجيا مع العجن حتى تصبح لديكي عجينة طرية ولينة ومتماسكة، ثم اتركي العجينة لترتاح لمدة 15 ساعة. نظفي صدور الدجاج و قطعيها إلى مكعبات صغيرة ثم ضعيها في وعاء و اتركيها جانبا. قطعي حبات البطاطس إلى مكعبات متوسطة، ثم تبليها بالملح واقليها بالزيت و اتركيها جانبا. ضعي الزيت النباتي في وعاء على النار، و أضيفي إليه البصل المفروم و الثوم، و قلبيه حتى يذبل البصل تماما ثم أضيفي الزنجبيل و الملح و قلبي. أضيفي قطع الدجاج و قلبيها على النار لمدة 3 دقائق، ثم أضيفي رشة من الملح و الكاري والكمون و اتركيه على نار متوسطة مع التحريك. أضيفي الفلفل الأخضر المفروم و البازيلاء و الكركم و التشيلي، ثم حركي جيدا و اتركيه على نار هادئة حتى ينضج الدجاج. ارفعي الوعاء عن النار، ثم أضيفي عصير الليمون و النعناع المفروم و مكعبات البطاطس وحركي حتى يمتزج عصير الليمون مع باقي المكونات. قطعي العجينة إلى كرات صغيرة ثم افرديها حتى تصبح دائرة كبيرة، ثم قصي قطعة العجين إلى نصفين. خذي نصف العجينة و ضعي بها ملعقة كبيرة من الحشوة ثم لفي العجينة على شكل مخروطي ثم أحكمي إغلاقه بخليط من الماء و الدقيق. إقلي السمبوسة الهندية بالدجاج حتى تصبح ذهبية اللون وصفيها من الزيت الزائد.

طريقة تقديم سمبوسة هندية بالدجاج

ضعي السمبوسة الهندية بالدجاج في طبق كبير للتقديم و قدميها كطبق جانبي مع اللبن أو السلطة.

مواضيع قد تهمك ايضا

ملفوف محشيعصير فاكهة التنين مع الليمونطريقة صنع الفول بالباذنجانطريقة عمل الكبدة بالبصلطريقة عمل شوربة لسان العصفورطريقة عمل العرايسطريقة عمل العجة المصريةطريقة عمل قوارب البطاطسطريقة عمل شوربة البصل الفرنسيةطريقة عمل سلطة الدوريتوس


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا