المحتوى الرئيسى

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت جلد الفراخ


كتبت- ميرا ماهر
هناك بعض الأطعمة التى يقع عشاقها فى حيرة ما إذا كانت ضارة أم مفيدة، خاصة تلك التى تتواجد فى أكلاتنا اليومية، ومنها جلد الدجاج، فالعديد منا يفضل تناوله وآخرون يمتنعون لخوفهم من تأثيره كدهن حيواني، وكثيراً ما سمعنا من يقول أن جلد الدجاج مضر بالصحة وأنه يجب سلخة قبل تناوله لأنه مشبع بالدهون، كما أن المواد السامه والضاره تتركز فى الجلد مما يؤثر على صحة الإنسان على المدى الطويل.
كما يعتقد الكثير من الناس أن جلد الدجاج يزيد نسبة الكوليسترول في الدم، حتى أنه يتسبب في الإصابة ببعض أمراض القلب،ولكن على الجانب الآخر هناك دراسات أثبتت عكس ذلك، فقد ذكر موقع " find your balance health" أن جلد الدجاج لا يجب إزالته نظراً لعدة فوائد نذكرها فى نقاط:
-جلد الدجاج مفيد للقلب، لأن دهونه غير مشبعة، كما أنها تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وتعمل على تحقيق التوازن في الهرمونات.
-الدجاج بالجلد يوفر 50 سعر حراري مقارنةً بذلك الخالي من الجلد.
-عند طهي الدجاج بجلده لا نحتاج إلى وضع الكثير من الملح، وعلى العكس تماماً في الدجاج بدون جلد، حيث يتم امتصاص الملح كاملاً مما يؤثر على الصحة.
-يعمل جلد الدجاج كقشرة خارجية للحفاظ على رطوبة لحمها، فيجب طهي الدجاج بجلده.
-يحتوي الجلد على الأحماض الدهنية و"أوميجا 6" و"أوميجا 3" المفيدة للجسم. كما أن احتواء الجلد على الدهون لا يجعلك بدين ولا يزيد من وزنك.
-جلد الدجاج يعطي نكهة لذيذة له، وبالتالي عند تناوله يصل جسمك لحالة من الشبع والرضاء النفسي الذي قد يغنيك عن تناول السكريات والعديد من الأطعمة الأخرى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا