المحتوى الرئيسى

تجاعيد العين 10 طرق لعلاج التجاعيد تحت العين

كله لك:- البشرة المحيطة بالعينين، هي بشرة حساسة للغاية، لذلك تظهر تحت العين التجاعيد، والخطوط الرفيعة بصورة كبيرة, وللتخلص من التجاعيد تحت العين، يمكن استعمال الطرائق الطبيعية، واتباع بعض النصائح التي تخفف من  ظهور مثل هذه التجاعيد, وسنقدم الآن أهم الطرائق للتخفيف من هذه التجاعيد وهي:

 

1-       النوم على الظهر:

أشارت الأكاديمية الأمريكية للطب الجلدي ADD بأن وضعية  النوم، تؤثر في ظهور التجاعيد وتطورها, لذلك ينصح بالنوم على الظهر، للتخفيف من مظهر التجاعيد.

 

2-       الفحص الدوري للعينين:

من الطرائق الفعالة للتخفيف من ظهور التجاعيد حول العينين، هي: تجنب العبوس الذي يحصل عند عدم رؤية الأشياء بشكل واضح، أو عند التعرض للشمس؛ لذلك يجب أن يتم الفحص الدوري للعينين، وارتداء النظارات الطبية، كما يجب ارتداء النظارات الشمسية أيضاً عند الخروج في النهار.

 

3-       الإكثار من الصويا:

تشير الدراسات إلى أن الإكثار من الصويا يحسن من مرونة الجلد والبشرة، وينعم الجلد، وينعم الخطوط  الرفيعة في البشرة, كما تبين تراجع ملحوظ في التجاعيد والخطوط الرفيعة عند الأشخاص الذين يتناولون متممات غذائية من الصويا، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول أي متممات غذائية.

 

4-       تجريب غسول العسل والحليب:

إن حمض اللبن الموجود في الحليب، يساهم في تنظيف البشرة, كما أن العسل يزيد من فعالية البشرة في امتصاص الرطوبة وحبسها. لذلك فإن تنظيف البشرة بغسول من العسل والحليب، يساهم في تنظيف مسامات البشرة، وتغذية الجلد، وتحسين مرونة البشرة أيضاً.

 

5-       تجريب الزيوت الطبيعية حول العينين:

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تخفف من ظهور التجاعيد حول العينين، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو، وزيت الورد. إذ تساهم هذه الزيوت في تغذية البشرة وترطيبها، وتجديد الجلد، وزيادة مرونة الجلد، والحفاظ على شباب البشرة؛ لذلك ينصح بدهن هذه الزيوت حول العينين يومياً قبل النوم.

 

6-       استعمال بياض البيض:

من الطرائق التي تساعد في التخفيف من ظهور التجاعيد حول العينين هي: بياض البيض, إذ يساعد بياض البيض في تأمين نعومة سريعة للبشرة، ويساهم في شد البشرة بشكل مؤقت, لذلك ينصح بأخذ بياض البيض ودهن البشرة المحيطة بالعينين به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق؛ ليتمكن البيض من تقبيض وشد البشرة بشكل جيد.

 

7-       القيام بمساج للجلد المحيط بالعينين:

من النصائح الفعالة جداً جداً للتخفيف من مظهر التجاعيد حول العينين، هي: القيام بمساج للبشرة المحيطة بالعينين, مساج خفيف، وليس بشدة؛ لأن المساج القوي قد يضر بالبشرة بشكل كبير، و يضر بمظهر الجلد أيضاً, لذلك يجب أن يتم القيام بمساج خفيف جداً وبأطراف الأصابع، وبشكل رقيق حتى  يخف مظهر السوائل المجتمعة تحت العينين، ويخف الانتفاخ، ويتم تنشيط الدورة الدموية في البشرة المحيطة بالعينين؛ مما يخفف من مظهر التجاعيد بصورة ملحوظة, ومن الأفضل أن تتبع هذه الطريقة لمدة دقيقة يومياً عدة مرات في اليوم، للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

 

8-       ماسك الأفوكادو لتحت العينين:

من الطرائق الأخرى الفعالة للتخفيف من التجاعيد، هي: تطبيق الماسكات المضادة للتجاعيد, ومن الماسكات الفعالة التي تساعد في التخفيف من علامات تقدم السن هو ماسك الأفوكادو؛ لأن الأفوكادو غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، وهي السبب الأول في ظهور التجاعيد في الوجه والجسم.

 ولتحضير ماسك الأفوكادو: يتم مزج نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقة من العسل، وهرس المكونات ومزجها بشكل جيد، ثم وضع الماسك حول العينين، وحول التجاعيد في الوجه، وترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم غسل البشرة بعد ذلك بالماء الدافئ, مع تكرار هذه الطريقة سيتم الحصول على نتائج مذهلة جداً جداً.

9-       الإكثار من تناول الأسماك:

من الطرائق الفعالة التي تساعد على التخلص من التجاعيد حول العينين هي: تناول كميات وافرة من الأسماك بشكل منتظم, وبشكل خاص سمك السلمون؛ لأن الأسماك تحتوي على كميات وافرة من البروتينات التي تساعد في تحسين نوعية الشعر والأظافر والبشرة أيضاً, كما أنها تحتوي على أحماض الأوميغا3 الدهنية التي تساهم في تغذية البشرة، والتخفيف من ظهور علامات تقدم السن.

10-     الترطيب:

من الأمور الضرورية للغاية للحفاظ على شباب البشرة ونعومتها هي: الترطيب المستمر للبشرة الذي يتناساه أغلب الناس, فالترطيب المستمر للبشرة يساهم في تحسين مرونة الجلد، والتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة، وجعل التجاعيد لا تبدو واضحة بشكل كبير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا