المحتوى الرئيسى

أنواع نباتات الظل وأسمائها

نباتات الظل من أكثر الأشياء التي تزين المنزل وتضيف نوعا من الانتعاش، وتبعث الحيوية في النفس وتريح النفسية وتغطي الجو بالسعادة، لانها تعطي جوا ممزوجا بالطبيعة الجميلة والنقية داخل المنزل، وتمتاز نباتات الزينة بانها تعيش في الظل ولهذا سميت بنباتات الظل، كما وتتأقلم هذه النباتات بالعيش داخل المنزل ولفترات طويلة جدا، ويغلب عليها ان تكون ورقية وأزهارها قليلة، ومن أهم هذه النباتات:

أنواع نباتات الظل وأسمائها

نباتات الظل الورقية:
هي نباتات تتدلى على الجدران وهي من أكثر النباتات ملائمة للبيوت بسبب طول فترة حياتها حيث تصل إلى أكثر من عام ومن أنواع النباتات الورقية: الفيكس والصيص. نبات الأسبرجس الناعم:
يعيش هذا النبات في الظل ولا يجوز أن يتعرض لأشعة الشمس المباشرة بل يحتاج إلى رطوبه معتدلة في درجات حرارة تتراوح ما بين 10-22 ويحتاج إلى الهواء النقي، ويتكاثر بالتفصيص أو البذور، شكل أوراقه كثيرة التفرع ومتشابكة وناعمة جدا. الصباريات:
تعد من النباتات العصارية وتحتاج لأنواع خاصة من التربة وأفضل أنواع التربة الرملية، ويتم زراعة نبات الصبار في أحواض منفصلة لأنه لها نظام ري خاص، وتوضع في مكان مفتوح وتحت أشعة الشمس المباشرة، ويصل عمرها إلى حوالي 3 سنوات. اسبيلنيم نيدوس:
يعيش هذا النوع من النباتات في اجواء دافئة ورطبة وفي مناطق الظل مع عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ابدا وتختلف درجة الحرارة التي يجب أن تتوافر حسب الجو، ففي فصل الصيف تكون درجة الحرارة ما بين 16-20 اما في فصل الشتاء لا يجب أن تقل الحرارة عن 10 درجات، ويسمد هذا النبات مرة كل أسبوع بالسماد المركب خاصة خلال فترة النمو، ويتم ري النبات في الصيف بانتظام لجعل التربة رطبة دائما أما في فصل الشتاء يتم رشه بالماء فقط كما ويفضل أن تنظف أوراق النبات بين الحين والأخر.

أزهار القطف

وهي أزهار تحتفظ بشكلها الطبيعي بعد قطفه ازهارها لمدة يوم أو أكثر قد تصل لعشرة أيام، وتتميز بألوانها الزاهية ومنها الورود وعباد الشمس ونبات عصفور الجنة الذي يعيش لمدة 10 أيام، وتقسم زهور القطف إلى الأقسام التالية:

نباتات الأصص المزهرة:
يتم وضعها في الشرفات أو يمكن زراعتها داخل البيوت وتحتاج للمعرضة لأشعة الشمس لتحدث عملية التزهير وتتجدد الأزهار على السيقان مرة أخرى بعد قطفها. الابصال والكرومات:
من الأفضل أن يتم زراعتها في احواض كبيرة وأن يتم شراء أزهارها من المشاتل لأنها تحتاج إلى عناية خاصة. نباتات عشبية مزهرة مستديرة الخضرة ومعمرة:
هي نباتات مزهرة طوال العام وتعيش لفترات طويلة، فهي تجدد أزهارها مكانه فعندما تسقط الأزهار تتفتح غيرها مباشرة ولكن لا تستمر أزهارها طويلا بعد قطفها وتمتاز برائحتها العطرية ومنها أزهار الياسمين.

مواضيع قد تهمك ايضا

طرق لإضافة اللون الأزرق إلى أي غرفةأفضل نباتات الزينة لتنقية الهواء في الغرفطرق للحد من الفوضى داخل منزلكالصناديق الخشبية لمسة أنيقة في عالم الديكورفوائد النافورة في المنزلطريقة عمل عجينة السيراميكأفكار لتزيين المنزلطريقة صنع وردة من الورقطريقة دهان الخشبكيفية الرسم على الزجاج


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا