المحتوى الرئيسى

بالخطوات كيف تزيد من سرعة تصفح الإنترنت على الكمبيوتر والهاتف

نعاني نحن المستخدمون في مصر من الاضطرار إلي دفع مبالغ باهظة للحصول على سرعات إنترنت ضعيفة، لم تعد متواجدة في كثير من دول العالم، فعلي سبيل المثال، يعيش كثير من المواطنين على باقات إنترنت بسرعة 512 كيلو بايت في الثانية، ولك أن تتخيل تعليق شاب أجنبي حين تخبره بامتلاكك مثل هذه السرعة.

في الحقيقة، مجرد امتلاكك لهذه السرعة الضعيفة، أو حتى لخط سرعته 1 ميجا بايت في الثانية، سيذيقك الأمرين حين تلعب "أونلاين"، فلن تتمكن من مجاراة من أمامك نظراً لفارق رد الفعل والسرعة، فضلاً عن أنه سيجعلك تعاني في كثير من الأحيان حين تتصفح الإنترنت، أو أثناء مشاهدة الفيديوهات.

ومع اضطرارنا للتعايش حتى الآن مع هذه السرعات، لحين تحدث ثورة حقيقية للإنترنت في مصر، توجد بعض الحلول المؤقتة، بعضها مُجدي قليلاً، والأخر لا يعمل من الأساس.

من بين الحلول المؤقتة التي تعطي فارقاً، خاصية أضافتها شركة جوجل إلى متصفح جوجل كروم، تسمى Data Saver، أي ضغط البيانات، والتي تقوم بتقليل حجم البيانات المتواجدة في الصفحات والمواقع إلى أقصى حد عند تصفح الإنترنت.

وتوجد خاصية أخرى في متصفح Opera الشهير، تسمى Opera Turbo، وتعمل أيضاً على تقليل حجم البيانات حين يعاني المستخدم من ضعف سرعة الإنترنت.

تدعم هذه الخصائص العمل على جميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، سواء كانت بأنظمة آندرويد،و آى أو إس، وكذلك الحال بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظامي ويندوز، أو أو إس إكس.

فإذا كنت تريد تفعيل هذه الخاصية، والتي ستزيد من سرعة تصفح الإنترنت، وستنقذ ما تبقى في السعة المتاحة لديك، اتبع الخطوات التالية:

تفعيل خاصية Data Saver

أجهزة آندرويد

1- اذهب إلى متجر بلاي ستور، وحمل تطبيق Google Chrome.

2- بعد تثبيت التطبيق، اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings، واضغط على خاصية Data Saver ومن ثم زر التفعيل رمادي اللون.

3- بعد تفعيل الخاصية وتصفح الإنترنت، ستتمكن من رؤية الفارق بين حجم البيانات الأصلية، والحجم الحالي المضغوط، والذي تصل نسبته أحياناً إلى 50% من نافذة الخاصية.

 

 

أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز

1- حمل متصفح جوجل كروم من هذا الرابط

2- ثبت المتصفح ثم حمل الخاصية من هذا الرابط بالضغط على زر ADD TO CHROME.

3- بعد تفعيل الخاصية، ستشاهد رمز لها في أعلى يسار المتصفح إذا كان باللغة العربية، أو في أعلى يمينه إذا كان باللغة الإنجليزية، وعند الضغط عليها ستتمكن من مشاهدة الفارق بين حجم البيانات الأصلية، وتلك التي تم ضغطها.

تفعيل خاصية Opera Turbo

 

 

أجهزة آندرويد

1- اذهب إلى متجر بلاي ستور، وحمل تطبيق Opera browser for android.

2- بعد تثبيت التطبيق، اضغط على حرف O أحمر اللون من أسفل يمين الشاشة، ومن ثم علي زر Off لتفعيل خاصيةOpera Turpo، وستتمكن من رؤية الفارق بعد التصفح.

أجهزة الكمبيوتر

1-اذهب إلى هذا الرابط لتحميل متصفح Opera.

2- بعد تثبيت المتصفح، اضغط على حرف O أحمر اللون ثم الإعدادات Settings ثم التفضيلات Preferences.

3- ستظهر أمامك نافذة، اضغط على قائمة صفحات الويب Webpages، ثم فعل خاصية Opera Turbo بالضغط على زر On و Save.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا