المحتوى الرئيسى

طريقة عمل مكرونة صينية

يعتبر طبق المكرونة الصينية من الأطباق الرئيسية و التي تتميز بمذاق رائع حيث تحتوي على كمية وافية من الخضار و صلصة الصويا، وتعد المكرونة الصينية من الأطباق الشهية و التي يمكنك تقديمها بأي وقت، و سنقدم لك طريقة تحضير مكرونة صينية و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير المكرونة الصينية و خطواتها لتحصلي على طبق صيني مميز و شهي.

مقادير مكرونة صينية

باكيتان من مكرونة سباغيتي. 4 أكواب من الماء الساخن. ملعقتان من زيت الزيتون. مكعب من الماجي. رشة كل من الكركم و الكاري. مقادير الخضار 2 صدور دجاج مقطع شرائح. حبة بصل أخضر مقطع حلقات صغيرة. ربع كيلو من الملفوف مقطع شرائح. حبة فليفلة كبيرة مقطع شرائح. حبتان كبيرتان من الكوسا. 3 حبات كبيرة من الجزر. 3 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا. ملعقتان كبيرتان من الكتشب. ملعقة و نصف من الملح صغيرة الحجم. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقة صغيرة من البابريكا. ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الاحمر التشيلي. ملعقة صغيرة من النشا. 3 ملاعق من زيت السمسم.

طريقة تحضير مكرونة صينية

ضعي وعاء على النار و أضيفي إليه الماء و ملعقة صغيرة من الملح و ملعقتان من الزيت النباتي و اتركيه حتى يغلي. كسري المكرونة السباغتي إلى نصفين ثم ضعيها في الماء الساخن و أضيفي إليها رشة من الكركم و الكاري و مكعب من الماجي واتركيها على نار هادئة حتى تنضج المكرونة تماما. صفي المكرونة من الماء و اتركيها جانبا. ضعي زيت السمسم في وعاء وضعيه على النار و أضيفي إليه شرائح الدجاج و رشة من الملح و الفلفل الأسود و قلبي شرائح الدجاج حتى يجف الماء عنه تقريبا. قطعي الكوسا و الجزر على شكل أصابع و ضعيها مع شرائح الدجاج ثم أضيفي حلقات البصل الأخضر و الملفوف و الفليفلة وقلبيها حتى تذبل، مع العلم أنها يجب أن تكون الخضار نصف استواء حسب طريقة صنع الأطباق الصينية. أضيفي نصف ملعقة الملح و الفلفل الأسود و البابريكا و التشيلي حسب الرغبة واستمري بالتقليب لمدة دقيقتين. أضيفي صلصة الصويا و الكاتشب مع التحريك ثم ذوبي ملعقة النشا بنصف كوب من الماء و اسكبيها إلى مزيج الخضار و حركي المكونات بسرعة حتى لا يتكتل النشا. أضيفي المكرونة المسلوقة و حركي حتى تختلط الخضار مع المكرونة و اتركيها على النار لمدة 5 دقائق فقط مع التحريك كل دقيقة حتى تتشرب نكهة الصوص.

طريقة تقديم مكرونة صينية

ضعي المكرونة الصينية في طبق للتقديم. قدمها ساخنة كطبق رئيسي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا