المحتوى الرئيسى

معلومات عن طيور الحب

طيور الحب نوع من الببغاوات الصغيرة التي تتميز بجمالها، وهي ذات أجسام ممتلئة ومنقار قوي مائل أحيانا إلى اللون الأخضر، ويختلف لون أجساد هذه الطيور من طير لآخر تبعا لأنواعها، ويترواح طول هذه الطيور بين 13 إلي 17 سم ومن 40 إلي 60 جرام في الوزن،  وتعد من أصغر الببغاوات في العالم، وهناك حوالي تسع أنواع من طُيور الحب التي سوف نتطرق لها في هذا المقال.

طيور الحب

تشمل أنواع طُيور الحب تسعة أنواع، يعيش ثمانية منها في أفريقيا والتاسع وهو الكانا ذو الرأس الرمادية الذي يعيش في جزيرة مدغشقر، وتتمثل أنواع طُيور الحب فيما يلي:

طائر الحب البيرسوناتا. طائر الحب نياسا. طائر الحب فيشري. طائر الحب بولاريا. طائر الحب نيجريجينس. طائر الحب تارنتا. طائر الحب روزيكوليس. طائر الحب كانا وهو الوحيد الذي يعيش خارج أفريقيا في جزيرة مدغشقر.

طعام طيور الحب 

تتغذى طُيور الحب على علي الفواكه كالعنب والخضروات كالخس، الجرجير، والبذور والأعشاب، وهناك بعض الأنواع منها تتغذى على الحشرات والتين مثل طائر التاراننا أو أبيسينيان.

مرحلة تزاوج طيور الحب 

يبدأ طائر الحب في البلوغ عندما يصل لعمر الستة أشهر، في حين يصبح قادر على التزاوج بعمر العشرة أشهر، و يتم التعرف على جنس طائر الحب من خلال  فحص فتحة الشرج، فإذا كانت دائرية عميقة يكون ذكر، وإن كانت الفتحة بيضاوية أو بارزة للخارج يكون أنثى ويبدأ موسم التكاثر عند طيور الحب في شهور أكتوبر ويستمر حتى شهر يوليو.

معلومات عامة عن طيور الحب

هناك الكثير من المعلومات التي لا بد من التعرف إليها وخاصة للأشخاص الذين يعشقون تربية الطيور ومنهم طيور الحب.

سميت طُيور الحب بهذا الأسم نظرا لكونها تعيش ضمن أزواج طيلة حياتها. تغير هذه الطيور الحب ريشها مرة في كل عام. تعمل هذه الطيور على تنظيف نفسها بشكل مستمر، حيث تعد من أكثر الطيور حبا للنظافة، ولذلك يتوجب وضع إناء مليء بالماء كي تقوم بتنظيف نفسها. تعتبر طيور الحب من الطيور المحبة للشمس، ولهذا يجب أن تكون في أقفاص يصل لها الشمس. تعتبر طُيور الحب من انواع الطيور سريعة و سهلة التكاثر. تعد فصيلة الأناث عدوانية بشكل أكبر من فصيلة الذكور. عند موت أي من الزوجين، يموت الثاني بعدها مباشرة، حيث لا يستطيع أي منهما العيش دون الآخر، وكذلك يرفض الزوج الذي فقد شريكه أن يرتبط بطير آخر حين فقدانه.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا