المحتوى الرئيسى

صدق أو لا تصدق لادا نيفا و فيات 126 سيارات سباق

لا شك أن هناك العديد من الأشخاص ينظرون إلى سباقات السيارات بعين الاهتمام الشديد، وهو الأمر الذي يدفعهم بصفة مستمرة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه تلك الصناعة، وخاصة المركبات التي تتمتع بمواصفات فنية رياضية من أجل متابعة المنافسات بشكل أفضل.

وعلى الرغم من الاهتمام الهائل بهذه الصناعة، غير أن القليل من الناس فقط من يهتمون أو حتى يفكرون في نوعية السيارات التي كانت تدخل منافسات السيارات في القرن الماضي، ومن ثم إدراك مدى التطور الذي صاحب هذه الصناعة على مدار السنوات الـ30 الأخيرة.

ونشر موقع "ريد بول" الأمريكي، قائمة بالسيارات التي كانت تنافس في السباقات، وتمتعت في الوقت نفسه بشهرة واسعة، وإليك عزيزي القارئ ما جاء فيها..

1 – لادا سمارا EVA

واحدة من أكثر السيارات التي شاركت في سباقات السيارات خلال ثمانينيات القرن الماضي، حيث اتخذت من شكل بيجو 205 أساسًا لهيكلها الخارجي، ما ساعد في شهرتها بشكل واسع.

2 – لادا VFTS

RedBull.com looks at the best Communist racing cars: ?koda 130 RS.تم إنتاجها في ليتوانيا بواسطة شركة "سبورت فيلنيوس"، وكانت واحدة من السيارات الأكثر شيوعًا في البلدان الأوروبية وخاصة الاتحاد السوفيتي.

3 – سكودا 130 RS

واحدة من أولى السيارات التي تم إنتاجها بتقنية الدفع الخلفي في سبعينيات القرن الماضي، وتم استخدامها بشكل واسع في تلك الفترة بالسباقات، وساهم وزنها الخفيف في زيادة سرعتها بشكل واضح.

4 – ترابانت

واحدة من السيارات القبيحة في تلك الفترة، حيث كانت مخصصة في الأصل للاستهلاك العائلي، وهو الأمر الذي تحول فيما بعد للاستخدام في سباقات السيارات، كما أنها اتسمت بخفة الوزن بحيث بلغ 750 كجم، وهو ما جعلها من أخف السيارات في تلك الفترة.

5 – فيات 126

واحدة من السيارات التي أنتجتها الشركة الإيطالية، وحصلت على شهرة واسعة في جميع أرجاء العالم، وتم استخدامها منذ البداية كمركبة مخصصة للاستخدام العائلي، إلا أن وزنها الخفيف للغاية سهل من مهامها في أن تكون إحدى أنجح السيارات الرياضية في العالم.

6 – لادا نيفا

واحدة من أشهر السيارات على مستوى العالم، ولا تزال تجد من يستخدمها حتى وقتنا هذا، ونجحت تلك المركبة في حجز مكانًا لنفسها وسط السيارات الرياضية المهمة في هذه الحقبة.

7 – تاترا تي – 607 مونوبوستو

واحدة من السيارات الروسية التي لم تلق قبول واسع في حينها، إلا أنها استطاعت أن تسطر لنفسها فصلًا في السيارات الرياضية، بعد خوضها العديد من تلك المنافسات.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا