المحتوى الرئيسى

سيبك من الكيراتين 6 وصفات طبيعية لفرد الشعر

إذا كان نسيج شعرك مجعد فأنتِ تعرفين بالطبع تلك المعاناة اليومية مع كل أدوات فرد الشعر سواء بالمستحضرات الكيمائية أو بمكواة الشعر والاستشوار، وتعرفين أيضاً نتيجة استخدام كل هذه الأدوات والمستحضرات، والضرر الذى تلحقه بشعرك، ولهذا ربما حان الوقت لاستبدال تلك المستحضرات والأدوات ببعض المكونات الطبيعية الآمنة على جميع أنواع الشعر، لذا تقدم خبيرة التجميل أمينة محمد 6 وصفات طبيعية لفرد الشعر:  

وصفة حليب جوز الهند

حليب جوز الهند يمكنه أن يجعل أسوأ أنواع الشعر تجعيدًا شعرًا رطبًا وناعمًا، ولاستخدامه اخلطى حليب جوز الهند مع عصير الليمون وطبقيه على جميع أنحاء شعرك، واتركيه ساعة ثم اغسليه، وكررى الوصفة مرة  كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.  

جل الصبار 

جل الصبار أو الألوفيرا يمكن أن يغذى شعرك بشكل جيد، مما يساعد على فرده، ولاستخدامه امزجيه مع زيت اللوز.  

خل التفاح 

امزجى خل التفاح مع الماء لتخفيفه واستخدميه لشطف شعرك بعد غسله مما يجعله ناعمًا ومستقيمًا، ولكن يجب أن تنتبهى لأن هذه الوصفة غير آمنة للاستخدام اليومى.  

البيض 

أقنعة البيض أيضًا مفيدة للحصول على شعر ناعم ومستقيم، ولاستخدامه طبقى بياض البيض على شعرك، وارتدى قبعة الاستحمام، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسليه.  

زيت الخروع

يحتوى زيت الخروع على الكثير من الأحماض الدهنية التى تساعد على جعل الشعر أملس وناعم، كما أنه يغذى الشعر بشكل عميق، ولاستخدامه دلكى فروة الرأس بزيت الخروع مرة كل أسبوع.  

الموز

اخلطى الموز المهروس مع زيت جوز الهند، وطبقيه على شعرك حتى يجعله مفرودًا ومستقيمًا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا