المحتوى الرئيسى

ماذا عليك أن تأكلي وماذا عليك ألا تأكلي إذا كنت تعانين من الغثيان أثناء الحمل أم خارجه أو لمرضى السرطان بعد العلاج الكيميائي



إذا كنت تشعرين بالغثيان انقعي قطعة من جذر الزنجبيل في الماء الحار من أجل إعداد شاي لتهدئة المعدة. الزنجبيل واحد من أهم العلاجات الطبيعية للغثيان كما بينت الدراسات.
• إن أخذ غرام واحد من الزنجبيل يومياً يساعد على التخفيف من الغثيان والتقيؤ عند النساء الحوامل.
• مكمل الزنجبيل يخفف من حدة الغثيان الناتج عن العلاجات الكيميائية.
• الزنجبيل يساعد أيضاً في محاربة عوارض دوار السيارة او الطائرة . وزيت النعناع فعال أيضاً في محاربة الغثيان ومنه غثيان ما بعد العلاج الكيميائي. إن شرب شاي النعناع يساعد في معالجة الغثيان. يعتقد بعض الناس أن شرب المشروبات الغازية يساعد في التخفيف من الغثيان ولكن هذا اعتقاد خاطئ فالمشروبات المحلاة بالسكر قد تزيد وضع الغثيان سوءاً. من الأطعمة التي عليك تجنبها أثناء الغثيان نذكر الأطعمة الدسمة والمقالي والبهارات والكافيين. إذا تطور الوضع من الغثيان إلى التقيؤ أريحي معدتك مدة 3 ساعات على الاقل. هذا يعني أن عليك ألا تأكلي أو تشربي شيئاً حتى الماء خلال هذه الساعات الثلاث.
حالما تمر الساعات الثلاث بدون أي تقيؤ عندئذ يمكنك أن ترتشفي القليل من الماء ببطء، وإن تحملت معدتك يمكنك أن تزيدي كمية الماء شيئاً فشيئاً. قومي بذلك مدة ساعة أو ساعتين وبعدئذ يمكنك الانتقال إلى المرحلة الأخيرة وهي أخذ كمية كبيرة من البروبيوتيك كل نصف ساعة أو ساعة وذلك حتى تشعري بالتحسن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا